دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

ألمانيا وسويسرا يسعيان لحسم التأهل

يورو 2024.. كرواتيا في لقاء الفرصة الأخيرة أمام ألبانيا

18/06/2024 الساعة 19:39 (بتوقيت الدوحة)
منتخب كرواتيا
منتخب كرواتيا
ع
ع
وضع القراءة

يلتقي المنتخب الكرواتي مع نظيره الألباني، غدا "الأربعاء، على ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا "يورو 2024" لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا.

ويرفع المنتخبان شعار لا بديل عن الفوز بعد أن تلقى منتخب كرواتيا خسارة موجعة أمام نظيره الإسباني صفر/ 3 في مستهل مشواره القاري، فيما خسرت ألبانيا بصعوبة أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف.

وبنسبة كبيرة فإن الفريق الخاسر من مواجهة الغد سيودع البطولة رسميا بينما سينعش الفريق الآخر حظوظه في التأهل لدور الستة عشر.

منتخب كرواتيا بالجيل الذهبي يتسلح في يورو 2024 

ويتسلح منتخب كرواتيا بالجيل الذهبي الحالي خلال مشواره في يورو 2024، حيث يضم بين صفوفه مزيجا من الخبرة وعناصر الشباب، ومن بينهم يوسكو جفارديول مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، وبورنا سوسا مدافع أياكس أمستردام الهولندي، وبوسيب ستانيسيتش مدافع باير ليفركوزن بطل ألمانيا، ولوكا مودريتش قائد ريال مدريد الإسباني، وماتيو كوفاسيتش لاعب وسط مانشستر سيتي، ومارسيلو بروزوفيتش نجم النصر السعودي، وأندري كراماريتش مهاجم هوفنهايم.

وفي المقابل يأمل منتخب ألبانيا في كتابة تاريخ جديد له في البطولة التي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه.

ويملك المدرب البرازيلي سيلفينيو العديد من اللاعبين المميزين الذين سيعتمد عليهم في تحقيق المفاجآت في البطولة الأوروبية، يأتي في مقدمتهم أرماندو بروخا، والحارس توماس ستراكوشا، وكريستيان أصلاني، وإرنست موكي، وبيرات دجيمسيتي قائد الفريق الحالي.

ولم يسبق للمنتخب الألباني مواجهة نظيره الكرواتي من قبل وستكون المواجهة في هامبورج هي الأولى بينهما.

المنتخب الألماني يسعى لحسم تأهله لدور الـ16

وفي المجموعة الأولى في يورو 2024، يسعى المنتخب الألماني لحسم تأهله مبكرا لدور الـ16 عندما يواجه هنغاريا غدا في مدينة شتوتجارت بالجولة الثانية لهذه المجموعة.

واستهل المنتخب الألماني البطولة بفوز كبير على اسكتلندا 5 / 1، فيما سقط المنتخب الهنغاري في مباراته الافتتاحية أمام نظيره السويسري 1 / 3.

ورغم أن كل المؤشرات الحالية تمنح الأفضلية للمنتخب الألماني إلا أن منتخب هنغاريا يمثل عقدة تاريخية في المواجهات المباشرة ضد الألمان.

ولحساب نفس المجموعة، يسعى منتخب اسكتلندا لتجاوز الخسارة الثقيلة في مباراة الافتتاح أمام ألمانيا عندما يلاقي منتخب سويسرا الباحث عن بطاقة العبور للدور المقبل.

وستكون مواجهة الغد هي الثانية التي تجمع بين المنتخبين في بطولة كأس أمم أوروبا، حيث سبق أن حقق منتخب اسكتلندا الفوز على سويسرا بهدف نظيف في الدور الأول لنسخة 1996 التي أقيمت في إنجلترا.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo