دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

يورو 2024.. رقم مميز لنجوم الدوري السعودي في الجولة الأولى

19/06/2024 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
نجولو كانتي
نجولو كانتي
ع
ع
وضع القراءة

أوضحت بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" قيمة الدوري السعودي خلال الوقت الحالي، وأكدت أن البطولة السعودية لم تعد مكانًا لاعتزال نجوم كرة القدم.

وانتهت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في يورو 2024؛ حيث أُقيمت 12 مباراة في المسابقة القارية حتى الآن، بواقع مباراتين اثنتين في كل مجموعة.

وشهدت مواجهات الجولة الأولى حصول اثنين من نجوم الدوري السعودي على جائزة رجل المباراة، أولهم كان لاعب وسط الاتحاد، الفرنسي نجولو كانتي، الذي ظهر بصورة مميزة في لقاء منتخب بلاده ضد النمسا، وأسهم في الانتصار بنتيجة (1-0).

فيما كان الروماني نيكولاي ستانسيو، محترف ضمك، ثاني لاعب من المسابقة السعودية يحصد جائزة رجل المباراة خلال يورو 2024، وذلك في مباراة منتخب بلاده ضد أوكرانيا، والتي انتهت بفوز روماني بثلاثية نظيفة، وشهدت تسجيل ستانسيو لهدف رائع من تصويبة صاروخية.

دوري روشن يُنافس المسابقات الأوروبية الأفضل

وخلال لقاءات الجولة الأولى في يورو 2024، ذهبت جائزة رجل المباراة إلى 12 لاعبًا يتنافسون في الدوري السعودي والدوريات الأوروبية الخمس الكُبرى، بواقع 2 من كل مسابقة.

وجاء توزيع الجوائز على النحو التالي: "2 من دوري روشن (نغولو كانتي- نيكولاي ستانسيو)، 2 من الدوري الإنجليزي (كودي غاكبو- كريستيان إيريكسن)، 2 من الدوري الإسباني (جود بيلنيغهام- أردا غولير)، 2 من الدوري الإيطالي (ستانيسلاف لوبوتكا- فيديريكو كييزا)، 2 من الدوري الألماني (جمال موسيالا- غرانيت تشاكا)، و2 من الدوري الفرنسي (فيتينيا- فابيان رويز)".

وانطلقت بطولة يورو 2024 في ألمانيا يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري، وشهدت حضور 14 لاعبًا من مسابقة دوري روشن السعودي، أبرزهم نجم وقائد نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو، وزميله الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش، ومهاجم الهلال، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، ومواطنه وزميله بالفريق سيرغي سافيتش.

وعلى مدار أكثر من عام، تم تعزيز المنافسة في البطولة السعودية بطموح كبير، عن طريق التعاقد مع مجموعة من النجوم الذين ربما لم يكونوا ليغادروا أوروبا خلال أفضل أوقات مسيرتهم الكروية.

ويتقدم الدوري السعودي بعدد اللاعبين المشاركين في اليورو على الدوري البرتغالي الذي يوجد منه 12 لاعبًا، والدوري البلجيكي الذي يُمثله 11 لاعبًا، والدوري الإسكتلندي الذي يوجد منه 8 لاعبين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo