دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

كتارا تختتم فعالياتها الاحتفالية بعيد الأضحى المبارك

19/06/2024 الساعة 20:58 (بتوقيت الدوحة)
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" برنامج فعالياتها التثقيفية والترفيهية الذي استمر أربعة أيام احتفاء بعيد الأضحى المبارك، على كورنيش كتارا وفي مختلف مرافقها، وسط إقبال غفير من الزوار، وتضمن باقة ثرية ومتنوعة من الفعاليات الثقافية والأنشطة الترفيهية والفنية، إلى جانب الاستعراضات الفنية والتراثية وعروض الألعاب النارية.

وأسدل الستار اليوم على فعاليات العرضة بلوحاتها الفنية المستوحاة من التراث القطري، وعروض موسيقى الشرطة إلى جانب فعالية "الرسم الحر" التي أقيمت على كورنيش كتارا.

وفي هذا السياق عبرت الفنانة التشكيلية مريم الملا عن سعادتها بالمشاركة في احتفالات كتارا بالعيد والتفاعل المباشر مع محبي الفنون، منوهة بأهمية هذه المشاركات التي تحفز الفنان على التعبير الفني وتعزز التواصل مع الجمهور.

كما جذب سوق الحرف اليدوية بما يقدمه من مشغولات حرفية متنوعة شريحة واسعة من الزوار؛ لاقتناء ما نال استحسانهم من قطع حرفية متنوعة مستوحاة من مختلف ثقافات الشعوب.

ومن جهة أخرى، تواصل توزيع عيدية كتارا داخل السيارات في نقاط محددة في شوارع كتارا، بينما قدمت الفرق الشعبية عروضها المميزة على كورنيش كتارا والتي استقطبت جمهورا غفيرا من الجاليات المقيمة في قطر، حيث تنوعت عروض الفرق لعدد من الدول من قارتي آسيا وإفريقيا وهي الصين وسوريا والمغرب والأردن.

وأثنى الجمهور من محبي العروض الفلكية على ما قدمته قبة الثريا الفلكية من عروض جذابة لأفلام ثلاثية الأبعاد في مبنى 41. ونوهوا بعروض مسرحية "بستان الأحلام" الموجهة للأطفال لتوعيتهم بأهمية المحافظة على الموارد المائية وحماية البيئة.

كما استقبل شاطئ كتارا طيلة أيام العيد الزوار من محبي السباحة والألعاب البحرية علاوة على ممارسة مختلف الرياضات المائية، واستقبل مبنى 12 عشاق الألعاب الإلكترونية من الشباب حيث عاشوا أجواء المنافسة والتحدي والمتعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo