دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

السيسي يوجه بتشكيل "خلية أزمة" لبحث وفاة حجاج مصريين

20/06/2024 الساعة 23:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بتشكيل "خلية أزمة" لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين، في المملكة العربية السعودية.

كانت وكالة الأنباء الفرنسية قد أفادت، في تقرير لها نقلا عن مصادر وصفتهم بأنهم دبلوماسيين عرب، أفادت بوفاة أكثر من ألف شخص أثناء أداء مناسك الحج، بينهم أكثر من 600 مصري أغلبيتهم لا يحملون تصاريح للحج، إثر ارتفاع درجات الحرارة، بينما لم تعلن السلطات السعودية أو المصرية بعد عن عدد الوفيات بين الحجاج، أو تعلقان على الأرقام الواردة في تقرير وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت وزارة الداخلية المصرية في بيان مقتضب عن مصدر أمني ببعثة الحج المصرية، الأربعاء، قوله إنه لا يوجد "مفقودين من الحجاج المصريين (القرعة – السياحة – التضامن) المسجلين ضمن المنظومة الخاصة بالبوابة المصرية الموحدة للحج .. وإن المفقودين غادروا البلاد لأداء فريضة الحج بمعرفتهم الشخصية"، دون إشارة للوفيات.

واليوم الخميس، ذكر بيان نشره المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، عبر حسابه على فيسبوك، أن السيسي "أصدر توجيهاته بتشكيل خلية أزمة برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، وذلك لمتابعة وإدارة الوضع الخاص بحالات وفاة الحجاج المصريين".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo