دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

استشهاد 26 فلسطينيا وعشرات المصابين في غارات للاحتلال على غزة

21/06/2024 الساعة 18:52 (بتوقيت الدوحة)
آثار عدوان قوات الاحتلال على غزة
آثار عدوان قوات الاحتلال على غزة
ع
ع
وضع القراءة

استشهد أكثر من 26 فلسطينيا وأصيب العشرات، اليوم "الجمعة" في غارات وقصف مدفعي للاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل عدوانه على كامل القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واستشهد 5 فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة غزة، حيث تمكنت طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشال جثامين 5 شهداء، بالإضافة إلى إنقاذ عدد من الجرحى بعد استهداف طيران الاحتلال لشقتين سكنيتين في منطقة غزة القديمة، وسط المدينة.

واستشهد 12 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون، في قصف مدفعية الاحتلال لخيام النازحين في منطقة المواصي شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والإصابات بعد استهداف الاحتلال خيام النازحين في منطقة المواصي.

وفي منطقة خربة العدس شمال رفح، استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون، في غارة إسرائيلية استهدفت الأحياء السكنية.

كما قصف طيران الاحتلال منزلا في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 7 فلسطينيين على الأقل وإصابة 20 آخرين، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وأصيب عدد من المدنيين، في غارة شنها طيران الاحتلال قرب وادي غزة، وسط القطاع.

وصباح اليوم، أعلنت الطواقم الطبية في القطاع وقوع عدد من الشهداء والمصابين نتيجة الغارات والقصف الإسرائيلي المتواصل على كافة مناطق القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37,431 مواطنا، وإصابة 85,653 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo