دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

هل تشارك أمريكا في الحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله؟.. CNN تجيب

22/06/2024 الساعة 17:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

كشفت مصادر لشبكة CNN الإخبارية، موقف الولايات المتحدة من المشاركة في الحرب المحتملة بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني حال اندلاعها.

وقالت شبكة RT الروسية نقلا عن CNN ، إن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارة بايدن التام لدعم تل أبيب إذا نشبت حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، ولكن "دون نشر قوات على الأرض".

وأضاف المصدر في اجتماع مع وفد من كبار المسؤولين الإسرائيليين الذين زاروا واشنطن هذا الأسبوع: جاءت هذه التأكيدات الشخصية في الوقت الذي أدت فيه زيادة الهجمات عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله إلى زيادة المخاوف بشأن احتمال اندلاع صراع شامل آخر في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أنه جرت مناقشة عدة ملفات منها الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل وكذلك التوترات مع إيران ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والمفاوضات بشأن إطلاق سراح الأسرى المحتجزين في القطاع.

وتابع المسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية إنه عند مناقشة مسألة استفزازات "حزب الله"، أوضح المسؤولون الأمريكيون أن إدارة بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجها، على الرغم من أن الولايات المتحدة "لن تنشر قوات أمريكية على الأرض، في مثل هذا السيناريو".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo