دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

فعاليات "برنامج الرياضة للجميع الصيفي 2024" تنطلق غدًا

22/06/2024 الساعة 18:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم غد الأحد فعاليات "برنامج الرياضة للجميع الصيفي 2024"، الذي ينظمه الاتحاد القطري للرياضة للجميع، وذلك على ملاعب وصالات الأندية الرياضية، والمراكز الشبابية، والحدائق العامة.

تشتمل الفعاليات على أربعة برامج مختلفة، حافلة بالأنشطة الرياضية، والشبابية والترفيهية، وتستمر حتى الثالث من أغسطس المقبل.

ويبدأ النشاط الصيفي، ببرنامج 365 يوم نشاط، لفئة الرجال بحدائق أسباير، والغرافة المكيفة، والريان، وللسيدات، بحديقتي اللقطة، ولجنة رياضة المرأة.

ويهتم البرنامج بجميع فئات المجتمع، من عمر 7 سنوات، وحتى 65 عاماً، بشكل يومي وعلى مدار الأسبوع، حيث تبدأ التمارين الرياضية، في الساعة الخامسة مساء، وتستمر لمدة ساعة.

ويهدف البرنامج لنشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، بشكل صحيح، مع تقديم نصائح رياضية، لتثقيف المشاركين، بالطرق السليمة لممارسة التمارين، حسب الفئة العمرية، ومن خلال اختيار التمرين المناسب، كما تم تخصيص الرياضة للجميع، حصة مجانية لتعليم رياضة الكاراتيه للسيدات، يوم السبت من كل أسبوع، بحديقة اللقطة، من الخامسة للسادسة مساء، إضافة إلى تجمع رياضي للسيدات، في استاد المدينة التعليمية، مرة كل شهر، ولمدح أربعة أشهر.

وتتضمن فعاليات الرياضة للجميع الصيفية، تنظيم تدريبات لرياضة المواي تاي للبنين، من 6 الى 18 عاما، لمدة ساعة، من الأحد إلى الخميس، بهدف تعليم الأطفال فنون الدفاع عن النفس، وتقام في أندية العربي والسيلية والغرافة والوكرة والريان، فضلاً عن مراكز الشباب في سميسمة والظعاين، والذخيرة.

وأكد السيد عبدالله الدوسري رئيس الأنشطة والفعاليات، في الاتحاد القطري للرياضة للجميع، أن البرنامج الثالث للنشاط الصيفي، سيقام بصالة لوسيل الرياضية، للبنين والبنات للفئة العمرية من 6 وحتى 10 سنوات.. مشيرا إلى أن فعاليات هذا البرنامج تنطلق بشكل يومي عند الساعة التاسعة صباحاً، وتستمر حتى الواحدة ظهراً حيث تشتمل على تنظيم فعاليات للياقة البدنية، تتنوع بين البرامج الرياضية، والتوعوية، والتثقيفية.

وأوضح الدوسري أن هذه السباقات والتحديات تساهم في تعزيز التفاعل الاجتماعي، وترفع روح التعاون بين الأطفال، وفي نهاية كل أسبوع، يتم تنظيم بطولات رياضية مصغرة، في اللياقة البدنية، وكرة القدم، وتنس الطاولة وكرة الريشة، والبليارد، والبيبي فوت.. لافتا إلى أن الاتحاد قد أدرج ضمن أجندة الفعاليات تنظيم بطولة للياقة البدنية، وتقييم الأداء وذلك من أجل تقديم المساعدة للأطفال (ذكور وإناث)، على تعزيز ثقتهم في أنفسهم، ورفع معدلات لياقتهم البدنية، وتحفيزهم على ممارسة النشاط البدني، وتعريف الأطفال برياضات جديدة.

على صعيد متصل، ينطلق برنامج تعلم السباحة الصيفي، بمسابح أندية العربي، والخور، والوكرة، من أعمار 7 وحتى 14 عاما ، حيث يحظى هذا البرنامج بإقبال كبير.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo