دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

جمال السلامي مدربًا لمنتخب الأردن بعد رحيل الحسين عموته

22/06/2024 الساعة 19:28 (بتوقيت الدوحة)
جمال السلامي
جمال السلامي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم تعيين المغربي جمال السلامي مدربا للمنتخب الأول، خلفا لمواطنه الحسين عموته الذي تقدم باستقالته من تدريب المنتخب.

وذكر الاتحاد الأردني في بيانه أنه تم تعيين السلامي مدربا للمنتخب، ليقوده في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 ، والتي تبدأ اعتبارا من سبتمبر المقبل، اضافة إلى قيادته في نهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

‎ وأكد الاتحاد أنه سيتم تقديم المدرب الجديد رسميا قبل نهاية الشهر الحالي، وسيضم الجهاز الفني للمدرب السلامي، كل من المساعدين عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.

‎ يذكر أن السلامي الذي شارك مع المنتخب المغربي في كأس العالم 1998 بفرنسا، حقق العديد من الإنجازات، وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين كمدرب مساعد مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎ وكان الحسين عموته تولى تدريب المنتخب الأردني في يونيو 2023، خلفا للعراقي عدنان حمد وقاده للوصول إلى المباراة النهائية في بطولة كأس آسيا قطر 2023، وهو الانجاز الأفضل في تاريخ كرة القدم الأردنية، كما قاده للوصول للدور الثالث والحاسم من تصفيات مونديال 2026.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo