دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

الشمال يتعاقد مع بغداد بونجاح بعد رحيله عن السد

22/06/2024 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
بغداد بونجاح
بغداد بونجاح
ع
ع
وضع القراءة

أعلن إبراهيم السادة، رئيس نادي الشمال التعاقد مع المهاجم الجزائري بغداد بونجاح بعقد لمدة عامين مع إمكانية التمديد لموسم إضافي في صفقة انتقال حر.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى وجود مفاوضات متقدمة بين إدارة الشمال والمهاجم الجزائري، لتترسم الصفقة اليوم، حسبما أعلنه السادة خلال اجتماع الجمعية العمومية للنادي، في انتظار إعلان الصفقة عبر موقع النادي الرسمي وفي حسابات التواصل الاجتماعي في وقت لاحق.

وتأكد بقاء بغداد بونجاح في الدوري القطري بعدما قضى 9 مواسم متتالية في صفوف السد ، ويعد الهداف التاريخي لناديه السابق وكذلك لبطولة الدوري القطري، حيث سيلعب موسمه العاشر على التوالي في قطر.

وكان بونجاح قد أعلن رغبته في خوض تجربة جديدة خارج قطر، وبالتحديد في السعودية، حيث قال في وقت سابق: "حتى الآن لم أقرر بعد في مستقبلي، لا يزال هنالك نهائي أفكر في الفوز به ثم سأفصل في وجهتي". وبسؤاله عن الوجهة الأقرب؟ أجاب قائلًا: "الدوري السعودي".

ويبدو أن الدولي الجزائري قد غيّر رأيه وفضل البقاء في قطر والانتقال لفريق الشمال بدل تغيير الأجواء، خاصة وأنه كان محل اهتمام كبير من طرف أندية سعودية، على غرار الشباب الذي حاول التعاقد معه مرة ثانية، بعدما فشل في ذلك في فترة الانتقالات الصيفية 2023، كما ذكرت تقارير أخرى اهتمام نادي مولودية الجزائر بالتعاقد معه ليكون جنبًا إلى جنب مع زميله السابق في المنتخب يوسف بلايلي.

بغداد بونجاح أمام فرصة لتعزيز أرقامه في قطر

ويعد بغداد بونجاح (32 عامًا) الهداف التاريخي لمسابقة الدوري القطري برصيد 150 هدفًا، كما يعد الهداف التاريخي لنادي السد برصيد 222 هدفًا في 251 مباراة، ما يعني أن أرقامه في قطر مرشحة للارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وسيحمل بونجاح ألوان ثالث فريق غير جزائري، بعدما لعب سابقًا في النجم الساحلي التونسي والسد القطري، حيث سيكون الشمال محطته التالية، علمًا أن الأخير أنهى الموسم الماضي في المركز التاسع بمسابقة الدوري القطري.

 

تجدر الإشارة إلى أن السد القطري وبعد رحيل بغداد بونجاح سارع إلى التعاقد مع خليفته، حيث ضم المهاجم الإسباني الشاب رافا موخيكا لأربعة مواسم كاملة، قادمًا من نادي أروكا البرتغالي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo