دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

رسالة حماسية من كريستيانو رونالدو بعد تأهل البرتغال لثمن نهائي يورو 2024

23/06/2024 الساعة 14:51 (بتوقيت الدوحة)
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ع
ع
وضع القراءة

أعرب القائد كريستيانو رونالدو عن سعادته بعد تأهل البرتغال إلى دور الـ16 في بطولة كأس أمم أوروبا 2024، عقب الفوز العريض على تركيا في دور المجموعات من البطولة المُقامة في ألمانيا.

وتخطت البرتغال عقبة تركيا بنتيجة كبيرة، أمس السبت؛ حيث تمكن رفاق كريستيانو من الفوز (3-0)، لينجح المنتخب البرتغالي في التأهل إلى ثمن نهائي بطولة يورو 2024.

رسالة كريستيانو رونالدو بعد تأهل البرتغال في يورو 2024

ومن خلال حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، كتب البرتغالي: "تأهل وضمان المركز الأول.. نحن فخورون بهذا الفريق، نحن البرتغال".

وتفاعل مع رسالة رونالدو العديد من المتابعين عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث حاز المنشور على إعجاب أكثر من 5 ملايين مُتابع في "إنستغرام".

وحظيت نفس الرسالة التي نشرها كريستيانو في منصة "إكس" بتفاعل أكثر من مليون متابع بين إعجاب وتعليق وإعادة تغريد، علمًا بأن هذه التغريدة شاهدها أكثر من (42 مليون متابع) حول العالم للحساب الرسمي للنجم البرتغالي.

وخلال مباراة تركيا برسم الجولة الثانية من اليورو، شارك كريستيانو لمدة 90 دقيقة كاملة، ولم يُسجل لكنه صنع هدفًا لزميله برونو فيرنانديز، وسدد 4 مرات على مرمى الحارس التركي ألتاي بايندير، وخرجت ثلاث تسديدات بعيدة عن القائمين والعارضة.

ولمس رونالدو الكرة 30 مرة خلال المباراة، وقدّم 13 تمريرة صحيحة من أصل 17 بنسبة نجاح 76%. كما فاز النجم البرتغالي بثلاث مرات من أصل 4 في الالتحامات الأرضية، ومرتين من أصل 3 في الالتحامات الهوائية.

يُذكر أنّ النجم البرتغالي حطّم رقمًا قياسيًا جديدًا في بطولة أمم أوروبا، ليصبح أكثر لاعب صناعة للأهداف في تاريخها بـ 8 تمريرات حاسمة؛ ويأتي هذا الإنجاز الاستثنائي بعدما حصد رونالدو لقب أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في البطولة برصيد 14 هدفًا، ليُصبح أول لاعب في التاريخ يحصل على كلا اللقبين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo