دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

"يويفا" يعاقب مهاجم ألبانيا بالإيقاف مباراتين

23/06/2024 الساعة 22:05 (بتوقيت الدوحة)
ميرليند داكو
ميرليند داكو
ع
ع
وضع القراءة

عاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الأحد، ميرليند داكو، مهاجم منتخب ألبانيا بالإيقاف مباراتين وتغريم الاتحاد الألباني 47 ألفا و250 يورو (50 ألفا و500 دولار) بسبب التجاوزات في مباراة كرواتيا بكأس أمم أوروبا.

وأفاد "يويفا" عبر موقعه الرسمي بالإنترنت إنه أوقف داكو، بسبب عدم الالتزام بالمبادئ العامة للسلوك، وانتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية وتشويه سمعة رياضة كرة القدم.

وتحدث داكو، في مكبر للصوت عقب تعادل ألبانيا مع كرواتيا بهدفين لمثلهما، الأربعاء، في هامبورغ، ضمن المجموعة الثانية بمسابقة "يورو 2024" وانضم للجماهير في هتافاتها ضد صربيا وشمال مقدونيا، لكنه اعتذر لاحقا.

كما تم فرض غرامات مالية إجمالية قدرها 47 ألفا و250 يورو على الاتحاد الألباني بسبب أحداث وقعت في المباراة من مشجعيه بإشعال الألعاب النارية واقتحام الملعب ونقل رسائل استفزازية لا تصلح لحدث رياضي من خلال ترديد شعارات سياسية.

في الوقت نفسه تم معاقبة الاتحاد الكرواتي بغرامة مالية قدرها 28 ألف يورو (30 ألف دولار) في نفس المباراة بسبب إشعال الألعاب النارية وإلقائها في الملعب.

وتلعب ألبانيا، التي تحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة ولديها فرصة للتأهل إلى دور الستة عشر، أمام إسبانيا التي تتصدر المجموعة برصيد ست نقاط، الإثنين في دوسلدورف، فيما تواجه كرواتيا المنتخب الإيطالي في لايبزيغ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo