دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

قطر تؤكد موقفها الثابت والداعم لتعزيز تمتع النساء والفتيات بجميع حقوقهن

24/06/2024 الساعة 14:23 (بتوقيت الدوحة)
فاطمة المناعي سكرتير ثان بوزارة الخارجية
فاطمة المناعي سكرتير ثان بوزارة الخارجية
ع
ع
وضع القراءة

أكدت دولة قطر موقفها الثابت والداعم لتعزيز تمتع النساء والفتيات بجميع حقوقهن القائمة على مبادئ المساواة والعدالة والإنصاف.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته السيدة فاطمة المناعي، سكرتير ثان بوزارة الخارجية، خلال الحوار التفاعلي مع المقررة الخاصة المعنية بالعنف ضد النساء والفتيات، وذلك في إطار الدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت المناعي إن دولة قطر أولت اهتماما مقدرا لحماية النساء والفتيات من جميع مظاهر العنف، مشيرة إلى أنها عملت من خلال منظومة مجتمعية ومؤسسية، تستند إلى التعاليم الدينية والقيم الثقافية، على الحفاظ على كرامة المرأة وإعلاء مكانتها ودورها في المجتمع.

وأعربت المناعي عن استنكار دولة قطر جميع ممارسات العنف والتمييز المرتكبة بحق النساء والفتيات بغض النظر عن مرتكبيها، ومكان ارتكابها، وهوية ضحاياها.

كما أعربت عن قلقها من استمرار انتشار ظواهر العنف والاستغلال ضد النساء والفتيات بما فيها التي تستخدم التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي، مؤكدة أهمية إتاحة فرص التعليم الجيد للنساء والفتيات على قدم المساواة، وكذلك فرص العمل العادلة والآمنة.

وشددت على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية التي تقود إلى استضعاف النساء والفتيات، والزج بهن في أنشطة لا يتم فيها احترام حقوقهن وكرامتهن.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo