دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

اتفاقية بين قطر الخيرية و"الإغاثة الإسلامية" لإطلاق مبادرات مشتركة في باكستان

24/06/2024 الساعة 18:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقعت "قطر الخيرية" و"الإغاثة الإسلامية" اتفاقية تعاون لإطلاق مبادرات مشتركة في باكستان في خطوة تعكس التزامهما بتحسين الاستجابة للتغيرات المناخية ومساعدة المجتمعات الأكثر ضعفا.

وتنص الاتفاقية على تعزيز القدرات على التكيف مع التغيرات المناخية وتنفيذ برامج مشتركة في مجال التخفيف من الكوارث.

وفي تعليقه حول هذه الشراكة الاستراتيجية، أكد السيد أمين عبدالرحمن مدير مكتب قطر الخيرية في باكستان، أن التغير المناخي يشكل تحديا عالميا يتطلب استجابة فورية، مشيرا إلى أن قطر الخيرية قد تبنت مبادرات مشتركة مع الإغاثة الإسلامية لمواجهة قضايا الفقر وتقديم المساعدات الإنسانية وتعزيز حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في باكستان.

من جانبه، أكد آصف شيرازي مدير مكتب الإغاثة الإسلامية في باكستان، أن هذه الشراكة ستعزز القدرة على التكيف مع التحديات المناخية وتعزيز الاستعداد للكوارث في باكستان.

وقال:" نحن ننتظر بشغف النتائج الإيجابية لهذه الشراكة، والتي نأمل أن تسهم في تعزيز المرونة والاستجابة الفعالة للتغيرات المناخية في باكستان".

تجدر الإشارة إلى أن باكستان تواجه العديد من التحديات المناخية أبرزها الفيضانات التي تعاني منها البلاد؛ الأمر الذي يتسبب في فقدان للأرواح وتشريد للسكان وكذلك الجفاف الذي تعاني منه خاصة المناطق الجنوبية في باكستان، الأمر الذي أضر بالزراعة والموارد المائية.

وتبذل قطر الخيرية جهودا حثيثة للحد من آثار وتداعيات الكوارث والأزمات الإنسانية التي تشهدها باكستان، حيث كانت حاضرة بقوة من خلال تقديم الإغاثة العاجلة ودعم المتضررين والمنكوبين من الفيضانات التي ضربت باكستان كما تعمل على تنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي في مناطق اللاجئين الأفغان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo