دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

بنك قطر للتنمية يجدد دعمه لرواد الأعمال وبيئة الابتكار

24/06/2024 الساعة 21:27 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

جدد بنك قطر للتنمية، دعمه لريادة الأعمال والابتكار في دولة قطر، ومواصلة العمل من أجل توفير الموارد اللازمة لتمكين رواد الأعمال من تحقيق طموحاتهم، وبناء منظومة داعمة لهم.

جاء ذلك خلال فعالية يوم عرض مشاريع حاضنات ومسرعات الأعمال، لعام 2024، الذي أقيم مؤخرا بمشاركة 14 شركة قطرية ناشئة، بالتعاون مع "أريد" ومصرف قطر المركزي، ومركز قطر للمال، و"كيو أوتو"، و"M7".

وقال الدكتور حمد سالم مجيغير، المدير التنفيذي للخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، خلال الفعالية "يؤمن بنك قطر للتنمية بأهمية هذا اليوم، وما يمثله من فرصة لاستعراض إبداعات وابتكارات الرواد، ويوفر لهم منصة متميزة تتيح عرض أفكارهم على المستثمرين والداعمين والمهتمين، بما يساعدهم في الوصول إلى الحلول التمويلية الداعمة للتطور والنمو".

وأشار إلى أن الشركات الناشئة في قطر استطاعت خلال الأعوام الأربعة الماضية، الوصول إلى أكثر من 150 مليون ريال، من صناديق التمويل الاستثمارية والمستثمرين الملائكيين، وهو ما يثبت تزايد الاهتمام بها، وتطور المشاريع التي تقدمها، ما يمثل رافدا لجهود التنويع الاقتصادي.

وشهدت الفعالية تفاعلا كبيرا مع العروض المقدمة من الرواد، ووفر البنك لهم فرصة للقاء المستثمرين، والتواصل وتبادل المعلومات والرؤى حول آفاق التعاون والعمل المشترك والاستثمار.

وشهدت نسخة هذا العام، مشاركة نوعية من قبل شركات متخصصة في التكنولوجيا المالية، والرياضية، وتطبيقات إلكترونية، إلى جانب صناعة الأزياء، والتصميم، والتوريد، والصحة، وغيرها.

وضمت قائمة الشركات كلا من: كيو بنش، أيبل ليف، وفيق، هويغو سبورتيك، ارت كارت، سبور، نا? بادي، ابوماتوري، شب بي، سامبلز يارد، غرين ات، بي تو ام، الراعي، ناينث.

وأظهرت هذه الشركات نضجا على صعيد تطوير المنتج، وخطط طرحه في الأسواق، وكيفية توليد الأرباح، واقتناص الفرص الاستثمارية.

وكان بنك قطر للتنمية قد قام باحتضانها ووفر لها مقومات النجاح، من خلال التدريب الفني والاستراتيجي، وتوفير الاستثمارات والموارد الكفيلة بتطوير منتجاتها وأعمالها لتتمكن من التصدير والمنافسة.

وفي ختام الفعالية، شارك الجمهور في تصويت على 3 جوائز، حيث حصلت على جائزة أفضل عرض شركة وفيق، التي توفر منصة تعليمية رقمية للصم والبكم، في حين حصلت شركة PAY2M، التي تقدم حلول التكنولوجيا المالية على تصويت الجمهور لجائزة الفريق المتميز، وكان لشركة أبوماتوري ومنصتها في تطوير التطبيقات جائزة المنتج المبتكر.

يذكر أن نسخة هذا العام، هي الثانية التي تجمع كافة الحاضنات ومسرعات الأعمال تحت سقف واحد، وأصبحت حدثا هاما للقاء الشركات الناشئة ورواد أعمال والمستثمرين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo