دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

"الأونروا" تدعو للتصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عملياتها

24/06/2024 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
فيليب لازاريني
فيليب لازاريني
ع
ع
وضع القراءة

دعا فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إلى التصدي لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء عمليات الوكالة التي تقدم مساعدات إنسانية في قطاع غزة ومناطق أخرى في المنطقة.

وقال لازاريني خلال اجتماع للجنة الاستشارية للوكالة في جنيف اليوم، "إسرائيل تنتقد منذ فترة طويلة تفويض الوكالة. لكنها تسعى الآن إلى إنهاء عمليات "الأونروا" برفضها وضع الوكالة ككيان تابع للأمم المتحدة تدعمه أغلبية ساحقة من الدول الأعضاء".

وأضاف "إذا لم نقاوم، فإن كيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ستكون الأهداف التالية مما يزيد من تقويض نظامنا متعدد الأطراف".

وأوضح لازاريني أن الوكالة تواجه "جهودا منسقة لإنهاء عملياتها، ويشمل ذلك إطلاق مبادرات تشريعية لإخلاء مجمع الوكالة وتصنيفها منظمة إرهابية".

وتابع: "دفعت الوكالة ثمنا باهظا في غزة، فقد قتل 193 من موظفي "الأونروا" وتضررت أكثر من 180 منشأة كليا أو جزئيا، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 500 شخص كانوا يطلبون حماية الأمم المتحدة"، مضيفا أن قدرة الوكالة على العمل بعد أغسطس المقبل ستعتمد على صرف الدول الأعضاء للأموال المقررة وتقديم إسهامات جديدة في الميزانية الأساسية.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo