دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

تواصل منافسات النسخة الثامنة من بطولة "إصفري قطر للصقور"

02/11/2021 الساعة 22:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تواصلت اليوم منافسات النسخة الثامنة من بطولة "إصفري قطر للصقور" للعام 2021، والتي تستمر إلى السادس من شهر نوفمبر الجاري.

وأسفرت النتائج عن تأهل عشرة صقور في فئة "فرخ حر"، والمتأهلون العشرة هم "فريق النخبة وحقق الصقر الذي دخل في المركز الأول توقيتا قدره 23 ثانية و403 أجزاء بالمئة، كما تحصل على المركزين الثالث والسابع، وفي المركز الثاني الصقار خليفة ناصر المسند، وحقق صقره توقيتا قدره 24 ثانية و069 جزءا بالمئة، كما حلّ في المركز الرابع أيضًا، واستحوذ الصقار عبدالله عامر الكعبي على المركزين الخامس والسادس، بينما تأهل الصقار حمد عبدالهادي بن نايفة عن المركز الثامن، وفريق مسيمير عن المركز التاسع وفريق أبا ظلوف عن المركز العاشر.

كما تأهلت عشرة صقور للنهائي في فئة "قرناس جير حر"، والمتأهلون العشرة هم " خليفة ناصر المسند، وحقق صقره الذي دخل في المركز الأول توقيتا قدره 20 ثانية و393 جزءًا بالمئة، كما تأهل عن المركزين الثالث والسادس، والصقار عبدالله سعيد المري ثانيًا، وحقق صقره توقيتا قدره 20 ثانية و662 جزءًا بالمئة، كما تأهل عن المركز الخامس ، وتأهل عن المركز الرابع عبدالله سعد الكواري وعلي صالح الجحيش عن المركزين السابع والعاشر وفريق الشيحانية عن المركز الثامن ومحمد خباب النعيمي عن المركز التاسع.

تصفيات الدعو فرخ جير حر

ويتنافس المتأهلون في كل مجموعة إلى النهائي الذي يجرى في اليوم الختامي للبطولة من أجل الظفر بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة، أما غدًا الأربعاء فستجرى تصفيات الدعو فرخ جير حر".

تجدر الإشارة إلى أن جمعية القناص القطرية رصدت جوائز تشجيعية للمشاركين الفائزين في البطولة، حيث يفوز صاحب المركز الأول بمبلغ مالي وقدره 35 ألف ريال، والمركز الثاني بمبلغ قدره 25 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث يفوز بمبلغ 15 ألف ريال، بينما يفوز صاحب المركز الرابع والمركز الخامس بـ5 آلاف ريال، بالإضافة إلى دروع لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى.

جدير بالذكر، أن كلمة "إصفري" تعرف عند الصقارين ببداية موسم الصيد، كما أن هذه الفترة أصبحت تستهوي الكثيرين للمقناص أكثر من السابق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo