دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

مؤسسة قطر تنظم فعالية لتعزيز الوعي ببرنامجها "لكل القدرات"

25/06/2024 الساعة 13:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات البرنامج
جانب من فعاليات البرنامج
ع
ع
وضع القراءة

نظمت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فعالية للمشاركين والمدربين في برنامج "لكل القدرات"، الذي تنظمه لتوفير فرص رياضية شاملة للأفراد ذوي القدرات المختلفة.

هدفت الفعالية، إلى زيادة الوعي حول تأثير برنامج "لكل القدرات" وتسليط الضوء على إسهامات مؤسسة قطر في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة في قطر، حيث شارك في البرنامج هذا العام 182 مشاركًا.

وفي هذا الصدد، أوضح السيد مارك هيوز، المدير التنفيذي للمدارس الخاصة والاحتياجات التعليمية الخاصة في مؤسسة قطر أن برنامج "لكل القدرات" يعد حجر الزاوية في التعليم ما قبل الجامعي بالمؤسسة، فهو لا يوفر فرصًا قيمة للأفراد ذوي القدرات المختلفة فحسب، بل يسعى أيضًا إلى إنشاء بيئة شاملة تحتضن جميع المشاركين، وبما يعزز لديهم شعورًا عميقًا بالتقدير والانتماء المجتمعي.

وتابع بأن البرنامج يتيح للأفراد عرض مواهبهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتقديرهم لذاتهم مع تطوير مهاراتهم الاجتماعية ومساعدتهم على تكوين علاقات دائمة. من خلال الأنشطة المختلفة، كما يشجع على الاستقلالية والنمو الشخصي؛ وممارسة الأنشطة الرياضية، وتعزيز الحماس لنمط حياة نشط وصحي.

وأعرب هيوز عن فخره بإنجازات الطلاب وقدرتهم على التغلب على التحديات وتصميمهم وصمودهم، الذي يعكس الإمكانات الهائلة الموجودة داخل كل واحد منهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo