دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

منافسات كأس قطر فرنسا للخيل العربية الأصيلة تنطلق غدا

25/06/2024 الساعة 18:04 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الأربعاء برعاية نادي قطر للسباق والفروسية، منافسات سباق شوط كأس قطر فرنسا للخيل العربية الأصيلة من الفئة الثانية المخصص شوطه للخيل عمر 3 سنوات لمسافة 1600 متر على مضمار شانتيي بفرنسا.

ويظهر هذا الشوط عادة مدى السرعة التي تتميز بها الجياد المتنافسة قبل مشاركتها على مسافات أطول بمضمار دوفيل بفرنسا خلال موسم الصيف الحالي.

ووفقا لإعلانات الخيالة الرسمية لهذا الشوط التي صدرت ستشارك 5 جياد، من بينها اثنان ملك وإنتاج الشقب ريسنغ، أولهما المهر "محسوب" بإشراف المدرب توما فورسي في مشاركته الثانية، حيث فاز بالأولى عندما أحرز جائزة قطر مسود لمسافة 1400م على مضمار بوردو لا بوسكا بفرنسا في بداية شهر إبريل هذا العام، ويقوده الخيال كريستوف سوميون.

والمهرة "الجوري" بقيادة الخيال أليكسي بوشان، وذلك في أولى مشاركاتها، كما يشارك المهر "مرعب" ملك الأصايل فرنسا بإشراف المدرب فرانسوا رو وبقيادة الخيال أنتوني كراستوس، وذلك في ثاني تجاربه على مضامير السباق بعد فوزه بأولى مشاركاته أيضا عندما أحرز جائزة نورنيز لمسافة 1600م على مضمار لاتيست بفرنسا في منتصف شهر مايو هذا العام.

ويشارك المهر "سافر توريت" ملك خليفة بن شعيل الكواري وبإشراف المدرب داميان دو واتريغون وبقيادة الخيال فابريس فيرون، وهي المشاركة الثالثة له، حيث فاز بالأولى عندما أحرز جائزة قطر دينوست لمسافة 1500م على مضمار تارب بفرنسا في شهر إبريل هذا العام، ثم جاء ثالثا في مشاركته الثانية والتي كانت في شوط جائزة نورنيز وهذه المرة على مضمار شانتيي.

وسيشارك أيضا المهر "واصب" ملك النجيفي ريسنغ ليميتد وبإشراف المدرب داميان دو واتريغون وبقيادة الخيال يوريتز منديزابال.

وكان شوط كأس قطر فرنسا للخيل العربية الأصيلة من الفئة الثانية في العام الماضي شهد فوز "الشنفرة" باللقب في أولى مشاركاته على مضمار تولوز، بعدما أظهر إقداما كبيرا ليحقق أول انتصاراته بشعار المالك عبدالله بن محمد بن عبدالله بن حمد العطية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo