دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

يورو 2024.. أهداف الدقائق الأخيرة تثري كأس أمم أوروبا

25/06/2024 الساعة 18:59 (بتوقيت الدوحة)
كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
كأس أمم أوروبا "يورو 2024"
ع
ع
وضع القراءة

شهدت بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا، العديد من الأهداف الحاسمة التي تم تسجيلها في الدقائق الأخيرة من المباريات، الأمر الذي ساهم في إثراء البطولة، وإحداث تغيرات أدت إلى تأهل بعض الفرق وخروج البعض الآخر من المنافسة.

وبرزت أهداف الدقائق الأخيرة مع بداية كأس أمم أوروبا مباشرة، فقد شهدت المباراة الافتتاحية تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعت ألمانيا "البلد المستضيف" مع اسكتلندا، حيث سجل مدافع ألمانيا أنتونيو روديجر هدفا في مرماه في الدقيقة 87، أي قبل ثلاث دقائق فقط على نهاية الوقت الأصلي، لكن عاد زميله في المنتخب الألماني إيمري تشان وسجل هدفا لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 90+3، ليعزز تفوق أصحاب الأرض في اللقاء الذي انتهى بفوز ألمانيا بخمسة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وفي المباراة الثانية في كأس أمم أوروبا سجل منتخب سويسرا هدفا عن طريق بريل إيمبولو في الدقيقة 90 ليحسم انتصار منتخب بلاده أمام هنغاريا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وفي مباراة تركيا وجورجيا بالجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، سجل كريم أكتورك أوغلو هدفا لصالح منتخب تركيا في الدقيقة 90، حسم به انتصار منتخب بلاده بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ومنح لاعب البرتغال فرانشيسكو كونسيساو منتخب بلاده انتصارا غاليا عبر تسجيله هدف الفوز في الدقيقة 90، أمام التشيك، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة، ليقود البرتغال للفوز بهدفين مقابل هدف.

وفي مباراة كرواتيا وألبانيا ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس أمم أوروبا، سجل لاعب ألبانيا كلاوس غجاسولا هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 90، ليحول دون خسارة كانت ستقصي ألبانيا مبكرا من المنافسة.

وسجل لاعب صربيا لوكا يوفيتش هدف التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 90+5، أمام سلوفينيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، ليحول دون تلقي الهزيمة الثانية على التوالي لصربيا وحافظ على أمل منتخب بلاده في التأهل لدور الستة عشر في كأس أمم أوروبا.

وكذلك أنقذ الهدف الذي سجله لاعب ألمانيا نيكلاس فولكروغ في الدقيقة 90+2 أمام سويسرا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى، المنتخب المستضيف من خسارة أولى كان سيتعرض لها في البطولة، حيث انتهى اللقاء بهدف لمثله وحافظ المنتخب الألماني على صدارة المجموعة.

وفي مباراة اسكتلندا وهنغاريا في الجولة نفسها وبالمجموعة نفسها، سجل كيفين كسوبوت لاعب المجر هدفا في الدقيقة 90+10 منح من خلاله منتخب بلاده انتصارا غاليا حافظ من خلاله على حظوظ التأهل لدور الستة عشر بعد احتلال المركز الثالث في المجموعة خلف ألمانيا في المركز الأول برصيد 7 نقاط، ثم سويسرا برصيد 5 نقاط، في حين ودع منتخب اسكتلندا المنافسة بعد إنهاء دور المجموعات في المركز الرابع بنقطة واحدة.

وحالت أهداف الدقائق الأخيرة دون تحقيق كرواتيا أي فوز في كأس أمم أوروبا، فبعد التعادل أمام ألبانيا في الدقائق الأخيرة، تكرر الأمر أمام إيطاليا الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بعد تسجيل ماتيا زاكايني لاعب إيطاليا هدف التعادل لمنتخب بلاده في شباك كرواتيا في الدقيقة 90، ليضمن المنتخب الإيطالي حامل اللقب التأهل رسميا كثاني المجموعة الثانية بفضل ذلك الهدف الذي رفع رصيد إيطاليا إلى 4 نقاط، في المركز الثاني خلف منتخب إسبانيا متصدر المجموعة برصيد 9 نقاط، في حين توقف رصيد كرواتيا عند نقطتين فقط في المركز الثالث وأصبح أملها في التأهل لدور الستة عشر ضعيفا للغاية ومرتبطا بنتائج باقي المنتخبات التي تتنافس على مقاعد أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في جميع المجموعات، حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة لدور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo