دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

السد يفاوض روما لضم حسام عوار لتعويض رحيل بونجاح

25/06/2024 الساعة 20:23 (بتوقيت الدوحة)
حسام عوار
حسام عوار
ع
ع
وضع القراءة

يتصدر اسم الدولي الجزائري حسام عوار نجم نادي روما الإيطالي، أخبار سوق الانتقالات الصيفية في نادي العاصمة الإيطالية، بعد استقرار إدارة النادي والجهاز الفني على بيعه هذا الصيف، بعد عام واحد فقط من انضمامه إلى الفريق، وسط آمال كبيرة بتألقه مع الجيالوروسي، حيث يسعى نادي السد القطري لضمه من أجل خلافة مواطنه بغداد بونجاح الذي انضم إلى نادي الشمال.

وانضم عوار (25 عامًا) إلى روما صيف عام 2023 في صفقة مجانية، قادمًا من نادي اولمبيك ليون الفرنسي، لكنه لم ينجح في تثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي للنادي الإيطالي تحت إشراف مدربين مختلفين، البرتغالي جوزيه مورينيو في النصف الأول من الموسم، والإيطالي دانييلي دي روسي في النصف الثاني منه، حيث شارك في 25 مباراة فقط بمختلف المسابقات سجل خلالها 4 أهداف فقط.

ويوجد نجم منتخب الجزائر خلال الأيام القليلة الماضية على رادار نادي نيس الفرنسي، في تخطيط لصفقة مرضية لروما ونيس معًا، حيث يسعى النادي الأول لبيع لاعبه الجزائري والحصول على خدمات اللاعب الفرنسي، كيفرين تورام، وبهندسة من المدير الرياضي السابق لنيس والحالي لروما، فلوران غيسولفي، الذي يبحث عن اتفاق مرضٍ لكل الأطراف.

ودخل نادي ليل الفرنسي أيضًا على الخط خلال الساعات الماضية، حسب مصادر إعلامية فرنسية، من أجل الفوز بصفقة عوار، لكن من دون ذكر أي تفاصيل بخصوص قيامه بتقديم عرض رسمي من عدمه لإدارة "الذئاب".

السد القطري يريد عوار بعد رحيل بونجاح

قالت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، إن نادي السد يعد أكثر الأندية المهتمة فعليًّا بضم حسام عوار، حيث أشارت في تقرير لها، اليوم الثلاثاء 25 يونيو، إلى إن إدارة الزعيم تقدم بعرض يفوق العشرة ملايين يورو، في خطوة من النادي القطري في استنساخ تجربة جديدة لنجاح جزائري آخر مع النادي، بعد هدّافه التاريخي بونجاح الذي غادره مؤخرًا.

وجاء في تقرير الصحيفة الإيطالية: "لدى روما عرضان تزيد قيمتهما عن 10 ملايين لشراء حسام عوار"، وأضافت: "الأول يأتي من نادي السد القطري"، وواصلت: "اللاعب مرتبط مع روما بعقد حتى 30 يونيو 2028، لكن لاعب خط وسط ليون السابق لن يكون لديه مساحة كبيرة في الفريق الجديد الذي أنشأه دي روسي".

وشدّد المصدر الإيطالي: "موسم عوار مزيج بين الضوء والظلام، ومستقبله لم يتحدد بعد"، وتابعت: "استأنف حسام عوار التدريب بالفعل، ليكون متاحًا لدي روسي، حيث يرغب لاعب خط الوسط في البقاء في روما، لكن الموسم الماضي لم يكن مثيرًا للاهتمام بالنسبة إليه، لأنّه شارك في 16 مباراة فقط. باختصار، لم يلعب اللاعب كثيرًا مع دي روسي".

نادٍ سعودي يدخل سباق ضم حسام عوار

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن العرض الثاني الذي وصل إدارة نادي روما بخصوص لاعبها الجزائري، جاء من السعودية، لكن من دون تحديد اسم النادي الذي يرغب في ضم خريج أكاديمية نادي أولمبيك ليون الفرنسي، خاصة في ظل تسابق أندية الدوري السعودي على ضم الصفقات الكبيرة منذ الموسم الماضي، بعد أن بات دوري روشن مصدر استقطاب لنجوم كرة القدم العالمية.

وكانت مصادر أكدت في وقت سابق بأن عوار غير متحمس حاليًّا لخوض تجربة في الدوريات العربية، ويفضل البقاء في القارة العجوز، وربما سيعود بنسبة كبيرة جدًّا إلى الدوري الفرنسي، الذي يعرفه جيّدًا من أجل إعادة إعطاء دفع جديد لمسيرته الكروية، التي عرفت بعض التعثر خلال الموسمين الماضيين.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo