دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.66ريال
يورو 3.95ريال

مجلس الوزراء يشيد بنتائج الزيارة الرسمية لسمو الأمير إلى هولندا

26/06/2024 الساعة 12:19 (بتوقيت الدوحة)
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح اليوم، بمقره في الديوان الأميري.

في بداية الاجتماع أشاد مجلس الوزراء بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" إلى المملكة الهولندية الصديقة يومي الثالث والعشرين والرابع والعشرين من شهر يونيو الحالي.

وأكد المجلس أن مباحثات سموه المثمرة مع جلالة الملك فيليم ألكسندر ملك المملكة الهولندية ودولة السيد مارك روته رئيس الوزراء، قد انتقلت بعلاقات البلدين إلى مرحلة جديدة من التعاون الثنائي البناء في شتى المجالات لمصلحة شعبيهما الصديقين، وعززت الشراكة الاستراتيجية القائمة بينهما، خاصة في ضوء مذكرتي التفاهم اللتين تم توقيعهما خلال الزيارة.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي: أولا- الموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بتشكيل لجنة التراخيص في الهيئة العامة لتنظيم القطاع العقاري، وتختص هذه اللجنة بإصدار تراخيص التطوير العقاري وتراخيص المطورين وتراخيص الشركات التي تعمل في مجال إدارة وصيانة العقارات محل التطوير.

ثانيا- الموافقة على مشروع قرار وزير العدل بإصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم (5) لسنة 2024 بتنظيم التسجيل العقاري.

ثالثا- الموافقة على الانضمام إلى المجلس الدولي للتمور.

رابعا- اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على: 1- اتفاقية إطار الشراكة بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للفترة من 2024 إلى 2028.

2- اتفاقية المساهمة الأساسية بين صندوق قطر للتنمية في دولة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، لدعم الموارد العادية لليونيسف للعام 2024.

3- اتفاقية نقل المحكوم عليهم بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية.

خامسا- الموافقة على: 1- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجالات التنمية الاجتماعية بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة العربية السعودية.

2- مشروع اتفاقية بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بوروندي.

3- مشروع اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية جيبوتي.

4- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون المشترك في مجال المتحف بين هيئة متاحف قطر في دولة قطر ومتحف الصين الوطني في جمهورية الصين الشعبية.

5- مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون القانوني والعدلي بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل في مملكة تايلاند.

6- مشروع الاتفاق التكميلي الأول لاتفاقية بين حكومة دولة قطر والأمم المتحدة بشأن إنشاء مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في دولة قطر.

سادسا- استعرض مجلس الوزراء الموضوعات التالية، واتخذ بشأنها القرارات المناسبة: 1- التقرير (58) عن نتائج أعمال اللجنة الوطنية لحظر الأسلحة خلال الفترة من 1/1 إلى 30 / 4 / 2024 .

2- تقرير عن نتائج المشاركة في الدورة (68) للجنة وضع المرأة - الأمم المتحدة.

3- تقرير عن نتائج الزيارة التي قام بها سعادة وزير البلدية إلى سلطنة عمان لتعزيز أواصر التعاون في مجالات الثروة السمكية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo