دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

وزير المالية يشارك في اجتماع مائدة مستديرة وزارية ضمن منتدى باريس 2024

26/06/2024 الساعة 16:13 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية
سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية
ع
ع
وضع القراءة

شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، وزير المالية، في اجتماع مائدة مستديرة وزارية بعنوان "تحدي الديون السيادية"، وذلك ضمن أعمال منتدى باريس 2024 المنعقد في نسخته الحادية عشرة بالعاصمة الفرنسية، باريس.

وألقى الاجتماع، الذي حضره عدد من أصحاب السعادة الوزراء، نظرة عامة على التقييم الشامل للضعف الحالي للديون السيادية على الصعيد العالمي، بالإضافة إلى مناقشة التقدم المحرز في التنسيق بين الدائنين، وشروط إعادة التمويل بما في ذلك الآفاق المتوقعة للمزيد من الإصدارات السوقية، وغيرها من الحلول الاستباقية المحتملة لضغوط السيولة على البلدان الجديرة بالتصفية والتي تواجه أخطار سيولة قصيرة الأجل.

وأكد سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، على ضرورة الاهتمام الفعال بالتحديات التي تفرضها الديون السيادية واستكشاف الأساليب والأطر المناسبة لمعالجة القضايا الناشئة الناجمة عن هذه الديون، حيث تحدث عن مبادرة دولة قطر لتخفيف عبء الديون من أجل التعليم، وقال:" تعكس خطوة قطر لإلغاء الديون المستحقة جهودا جبارة في تعزيز التعليم وتحقيق التنمية المستدامة، حيث تتعهد الدول المستفيدة بالاستثمار في التعليم وتطوير المجتمعات".

كما أوضح سعادة وزير المالية خلال كلمته، أنه بفضل التعاون مع البنك الدولي ومؤسسة التعليم فوق الجميع، يتم وضع خطط عملية لدعم الدول المدينة من خلال تقديم الدعم الفني اللازم. ويعد تنسيق المنح الإضافية والقروض متعددة الأطراف لمشاريع التعليم خطوة استباقية في تحقيق التنمية المستدامة، مع التركيز على تخفيف العبء المالي على الدول المعنية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo