دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

قطر تستضيف الاجتماع الأول للجنة الكشافة والمرشدات بدول مجلس التعاون

26/06/2024 الساعة 17:37 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تستضيف دولة قطر الاجتماع الأول للجنة الكشافة والمرشدات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يعقد خلال الفترة من 26 إلى 28 يونيو الجاري.

ويناقش الاجتماع، الذي يعقد بناء على قرار أصحاب السعادة وزراء التربية والتعليم بدول المجلس في اجتماعهم الثامن بالدوحة في 4 يونيو الجاري، توصيات اللجان الفنية التي تعقد بالتناوب بين الدول الأعضاء لإقرارها، والموافقة على خطة الأنشطة والبرنامج الزمني للأنشطة الكشفية الخليجية للعام القادم، والخطة الإستراتيجية لأعمال اللجنة وغيرها من المواضيع المهمة ذات الصلة.

وأكد السيد جاسم الحردان، المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية، أهمية الأخذ بقرار أصحاب السعادة وزراء التربية والتعليم وتنفيذه، والذي ينص على تطوير عمل اللجان الكشفية الخليجية، وتفعيل مشاريع العمل التطوعي في إطار منظومة العمل الكشفي الخليجي، وتطوير الحقائب التدريبية للتأهيل القيادي، والبرامج التي تغرس العادات والقيم الإسلامية والثقافية للطلبة، فضلا عن دمج لجنة الكشافة ولجنة المرشدات بدول المجلس في لجنة واحدة برئاسة دولة الرئاسة.

واعتبر الحردان في تصريح صحفي هذه المواضيع من أولويات جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، وإحدى أهم ركائزها وبرامجها الصادرة عن الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة.

كما أكد ضرورة المشاركة في الفعاليات الكشفية الخليجية المشتركة، موضحا أنه تماشيا مع التوصيات المعتمدة في الاجتماع الأخير الـ 34 لرؤساء الجمعيات الكشفية لدول مجلس التعاون بسلطنة عمان في أغسطس 2023، ستقام على هامش اجتماع الدوحة ورشتا عمل حول الإشراف الكشفي للجمعيات الوطنية، والخطة الإستراتيجية للجمعيات الكشفية الخليجية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo