دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

لامين يامال خارج قائمة إسبانيا في أولمبياد باريس 2024

26/06/2024 الساعة 17:42 (بتوقيت الدوحة)
لامين يامال
لامين يامال
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد الإسباني، اليوم، القائمة التي ستخوض منافسات مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024" المقررة بين 26 يوليو و11 أغسطس المقبلين.

وتضمنت تشكيلة المنتخب الإسباني، اسمي نجمي برشلونة باو كوبارسي وفيرمين لوبيز، وخلت من اسم زميلهما في النادي الكاتالوني لامين جمال.

وبعد تألقه في قلب دفاع برشلونة رغم أعوامه الـ17، كان متوقعا أن يضم كوبارسي إلى تشكيلة المنتخب الإسباني الأول التي تخوض حاليا نهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، لكن المدرب لويس دي لا فونتي استبعده عن التشكيلة النهائية المكونة من 26 لاعبا، في حين ضم زميليه فيرمين لوبيز (21 عاما) وكوبارسي.

ولمع نجم كوبارسي في النصف الثاني من الموسم مع برشلونة، وخاض مباراته الدولية الأولى بمواجهة كولومبيا وديا في مارس الماضي.

وجاء ادراج اسم لوبيز في التشكيلة التي ستخوض الأولمبياد، على اعتبار أنه ليس من العناصر الأساسية في تشكيلة إسبانيا في "يورو 2024"، فيما استبعد لامين جمال بعدما فرض نفسه كأبرز العناصر الأساسية في تشكيلة لا فونتي التي فازت بمبارياتها الثلاث في دور المجموعات وبلغت ثمن النهائي، فيما تم استدعاء لاعب وسط فياريال أليكس باينا الذي شارك أساسيا في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات ضد ألبانيا التي انتهت بفوز إسبانيا بهدف دون رد.

وجاء استدعاء فيرمين لوبيز وباينا إلى تشكيلة منتخب إسبانيا رغم قرار الأندية الإسبانية بعدم السماح للاعبيها بخوض كأس أوروبا والألعاب الأولمبية معا.

وتضم تشكيلة المنتخب الأولمبي الذي يشرف عليه المدرب سانتي دينيا، العديد من المواهب الشابة في دوري الدرجة الأولى مثل المدافعين ميغيل غوتييريس وإريك غارسيا اللذين تألقا الموسم المنصرم مع جيرونا على سبيل الإعارة من ريال مدريد وبرشلونة تواليا، ولاعب وسط أتلتيكو مدريد بابلو باريوس وزميله الهداف سامو أوموروديون.

وسيتواجد في تشكيلة الأولمبياد ثلاثة لاعبين بعمر الثالثة والعشرين أو أكثر، وهو العدد الأقصى المسموح به، وهم سيرخيو غوميس (23 عاما - لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي) وأبل رويس (24 عاما - لاعب براغا البرتغالي) وخوان ميراندا (24 عاما - لاعب ريال بيتيس).

وتأمل إسبانيا أن تعوض ما فاتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021 حين فرطت بفرصة إحراز الذهبية للمرة الثانية في تاريخها، بعد أولى عام 1992 على أرضها في برشلونة، بخسارتها النهائي أمام البرازيل حاملة اللقب بهدفين لهدف بعد التمديد، حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo