دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

رئيس وزراء إسرائيل الأسبق يصف نتنياهو بـ"الملعون" و"الخائن"

26/06/2024 الساعة 20:14 (بتوقيت الدوحة)
أولمرت ونتنياهو
أولمرت ونتنياهو
ع
ع
وضع القراءة

شن إيهود أولمرت، رئيس وزراء الاحتلال الأسبق، هجوما حادا على بنيامين نتنياهو في مقال نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، اتهم فيه رئيس الوزراء الحالي بـ"الخيانة".

واتهم أولمرت رئيس وزراء الحالي بنيامين نتنياهو بتعمد إطالة أمد الحرب والتخلي عن الأسرى، زاعما أن النصر التام قُصد منه أن يكون هدفاً مستحيل التحقيق لكي يتيح لنتنياهو، متى ما شاء، إلقاء اللوم في الإخفاق على عاتق الجيش وعلى رئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، الذي يقود العملية العسكرية في قطاع غزة.

وأشار أولمرت إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الحالي دأب هو ووكلاؤه وأفراد عائلته وأبواقه الإعلامية على شن حملة ممنهجة ضد القيادات العسكرية والأمنية والسياسية.

وواصل هجومه على نتنياهو وقال إنه يبث السم، واتهمه بالتحريض والعمل على زعزعة ثقة الشعب الإسرائيلي بمن يتولون القيادة في زمن الحرب.

كما اتهمه بتشكيل حكومة أمنية "تضم مجموعة قليلة من الأشخاص الذين يفتقرون إلى المهارات والخبرة أو الفهم للنظام المعقد للغاية" الذي من المفترض أن يقدم خدمات لا حصر لها ويتعامل مع مشاكل لا نهاية لها.

وأشار إلى أن هذه الحكومة تنحاز إلى المصالح الشخصية للوزراء والأحزاب التي يمثلونها ومصالح المجموعات السكانية المعروفة بدعمها لها، بينما ترزح شريحة عريضة من الشعب تحت ثِقل المصاعب الناجمة عن تداعيات الحرب في غزة.

وخلص إلى أن النتيجة الطبيعية لهذا التنوع "البائس" لأعضاء الحكومة هي انهيار غير مسبوق لجميع الخدمات التي يحتاجها الجمهور في الأحوال العادية، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية للغاية التي تعيشها إسرائيل منذ أكتوبر 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo