دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

ميركاتو 2024.. سبب رفض رافائيل لياو عرض الهلال السعودي الخيالي

26/06/2024 الساعة 20:22 (بتوقيت الدوحة)
رافائيل لياو
رافائيل لياو
ع
ع
وضع القراءة

أفاد موقع "sportmediaset" الإيطالي أن البرتغالي رافائيل لياو نجم نادي ميلان رفض عرضًا من نادي الهلال السعودي، للانتقال إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية "ميركاتو 2024".

وطبقًا لما أوردته صحيفة "corrieredellosport" الإيطالية، فإن الهلال عرض على اللاعب الدولي البرتغالي راتبًا سنويًا قدره 20 مليون يورو، لكن العرض قوبل بالرفض من جانب نجم ميلان.

ولا يرغب رافائيل لياو ترك كرة القدم الأوروبية، بل على العكس من ذلك، فهو يريد ترسيخ نفسه بالقميص رقم عشرة في ميلان، ومواصلة طريق النمو الذي بدأه في عام 2019 بالانتقال إلى إيطاليا من ليل الفرنسي.

ورغم أن عرض الهلال السعودي للاعب يبدو مُذهلًا، وتنتظره مكافآت غنية ومكافآت التوقيع، لكن "رافا" مصمم حاليًّا على البقاء مع ميلان؛ للاستمرار في كرة قدم أكثر تنافسية.

وأشار التقرير إلى أن عقد النجم البرتغالي فيه شرط جزائي مرتفع جدًّا، وقد رفع ميلان الشرط إلى 175 مليون يورو في العقد الأخير، وليس لدى الروسونيري أي نية لحرمان أنفسهم من أحد أهم اللاعبين في الفريق.

كان رافائيل لياو قد انضم إلى ميلان قبل 5 سنوات، قادمًا من ليل الفرنسي في صيف عام 2019، وعانى في موسمه الأول مع النادي اللومباردي؛ ولكن بعد ذلك أعاده إلى منصات التتويج مرة أخرى في موسم 2021-22، وأسهم في تتويج الروسونيري بلقب الدوري الإيطالي.

أرقام رافائيل لياو مع ميلان

شارك الدولي البرتغالي مع ميلان في 47 مباراة بمُختلف المُسابقات خلال موسم 2023-24، وأسهم اللاعب صاحب الـ25 عامًا في إحراز 29 هدفًا، حيث تمكن من تسجيل 15 هدفًا وتقديم 14 تمريرات حاسمة لزملائه.

وينتهي عقد رافائيل لياو مع ناديه في يونيو 2028، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 90 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، علمًا أن لديه 29 مباراة دولية في مسيرته مع المنتخب البرتغالي، سجل خلالها 4 أهداف، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

يُذكر أن نادي الهلال سيطر هذا الموسم على المشهد المحلي؛ إذ حقق أزرق العاصمة ألقاب دوري روشن السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس السوبر السعودي.

وتضم التشكيلة الهلالية الحالية نجومًا من العيار الثقيل، على غرار البرازيلي نيمار جونيور، الصربيين سيرغي سافيتش وألكسندر ميتروفيتش، البرتغالي روبن نيفيز، إضافة للحارس المغربي ياسين بونو.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo