دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

"ويش" يطلق جائزته للابتكار في الرعاية الصحية 2024

26/06/2024 الساعة 21:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش”، إحدى المبادرات العالمية لمؤسسة قطر، اليوم، مسابقة “ويش للابتكار 2024”، داعيا رواد الأعمال والمبتكرين في مجال الرعاية الصحية والشركات الناشئة العاملة في المجال الصحي، إلى طرح حلول رائدة تعالج التحديات الصحية الأكثر إلحاحا في العالم.

ودعا “ويش” المبتكرين إلى المشاركة في المسابقة عبر التسجيل المبكر على الموقع الإلكتروني wish.org.qa على أن يكون آخر موعد لتلقي الطلبات هو 15 يوليو المقبل، وسيتم الإعلان عن المشاريع المختارة في أغسطس 2024.

ويشجع “ويش” رواد الأعمال وممثلي مراكز القطاع الصحي على المشاركة في المسابقة، حيث ستدعى الشركات الناشئة في مجال الصحة، سواء في مراحلها الأولى أو المتوسطة، إضافة إلى المبتكرين في مجال الصحة الذين تختارهم لجنة التحكيم، للمشاركة في قمة “ويش” الدولية لعام 2024، المقرر عقدها يومي 13 و14 نوفمبر في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة.

فئات الجائزة

وتتألف جائزة "ويش للابتكار" من فئتين: "المبتكرون الشباب" للشركات الناشئة، والتي يترأسها مؤسسون يبلغون من العمر 30 عاما أو أقل، و"عروض الابتكار" للشركات الناشئة في مجال الصحة التي تجاوزت مرحلة التأسيس وأثبتت حضورها في السوق لمدة تصل إلى خمس سنوات، وسيحصل الفائز في كل فئة على جائزة استثمار.

وستعرض المقترحات المقدمة حلولا مبتكرة في مختلف مجالات الرعاية الصحية، مع التركيز على الصحة الرقمية، على أن لجنة التحكيم ستقيم المشاركات بناء على التأثير والابتكار وإمكانات النمو.

وبالإضافة إلى جائزة الاستثمار، تشمل المزايا الرئيسية لبرنامج جائزة “ويش للابتكار” فرصا للتواصل مع الشركات الناشئة ذات التوجه المماثل ومع الخبراء في مجال الصحة والمستثمرين والمراكز المحلية، مع إمكانية المشاركة في جلسات حوارية مع خبراء الصناعة لاستكشاف سبل التسويق واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم العروض والترويج لدى المستثمرين.

كما سيتلقى الفائزون أيضا دعوة لعرض ابتكاراتهم في مؤتمر “ويش 2024”، الذي سيجمع بين المتخصصين والخبراء في الرعاية الصحية، والوزراء، وشركات التأمين، والمستثمرين.

دعم المبتكرين

وفي هذا السياق، أعربت مها العكوم، مديرة السياسة والمحتوى في “ويش”، عن فخرها بالإعلان عن إطلاق مسابقة الابتكار لهذا العام، والتي تسعى إلى اكتشاف ودعم وتمكين الجيل المقبل من المبتكرين في مجال الرعاية الصحية، مؤكدة أن رواد الأعمال الشباب عنصر حيوي في الحلول الصحية التحويلية.

مها العكوم: هذه المسابقة تهدف إلى تزويد المشاركين بمنصة لعرض شركاتهم الناشئة في مراحلها المبكرة

وأضافت أن هذه المسابقة تهدف إلى تزويد المشاركين بمنصة لعرض شركاتهم الناشئة في مراحلها المبكرة، ومن ناحية أخرى، توفر فئة عروض الابتكار منصة للشركات الناشئة الأكثر استقرارا لعرض حلولها ونماذج أعمالها الجديدة.

وأطلقت مؤسسة قطر جائزة “ويش” للابتكار في عام 2013، حيث دعمت حتى الآن ما مجموعه 148 مبتكرا من 36 دولة.

ومن بين تلك الابتكارات أجهزة عملية وحلول تصميمية وتطبيقات برمجيات متكاملة، تهدف جميعها إلى تيسير الوصول إلى الرعاية الصحية عالميا بأسعار معقولة، وبشكل أكثر استدامة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo