دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

قطر تشارك في مؤتمر حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية بالرباط

26/06/2024 الساعة 23:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر ممثلة بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، في المؤتمر الدولي حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية، والذي اختتم اليوم في الرباط، بتنظيم من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة المغربية، وبالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وترأس وفد دولة قطر في المؤتمر السيد فهد محمد الخيارين وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية.

وسعى المؤتمر الذي عقد على مدى يومين تحت شعار “دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري”، إلى خلق الفرص والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية، من خلال تبادل التجارب والخبرات العربية والدولية حول هذا القطاع الهام.

وحاول المؤتمر وضع مجموعة من الحلول التي تساهم في مواجهة التحديات وإثراء النقاش، خصوصا فيما يتعلق بحصر الأنشطة الاقتصادية التي تندرج تحت اقتصاد الرعاية، ومساهمته الفعلية في خلق فرص عمل تعزز من التمكين الاقتصادي للنساء.

وفي كلمته خلال المؤتمر، أكد السيد فهد محمد الخيارين، أن اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية في دولة قطر، يشير إلى النظام الاقتصادي الذي يركز على توفير الرعاية والحماية للأفراد والأسر في المجتمع القطري، ويهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية والرعاية الصحية والخدمات الضرورية لكافة المواطنين.

فهد الخيارين: اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية في قطر ركيزة أساسية لتعزيز رفاهية الأفراد

وأشار السيد الخيارين إلى أن اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية في دولة قطر، يعد ركيزة أساسية لتعزيز رفاهية الأفراد والتماسك الأسري، ودعم التكامل المجتمعي، لافتا إلى أن منظومة خدمات الرعاية في الدولة تتسم بالتنوع والاتساع والتطور المستمر.

كما نوه وكيل الوزارة المساعد إلى أن الدولة تدعم اقتصاد الرعاية بمختلف مجالاته، مثل الضمان الاجتماعي، والذي يشمل توفير مساعدات مالية للأفراد الذين لا يستطيعون العمل بسبب العجز أو التقدم في السن، إضافة إلى مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض، والتي تقدم من خلال إدارة الضمان الاجتماعي في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وأكد السيد الخيارين، أن الرعاية الصحية العامة تتضمن تقديم خدمات الرعاية للجميع دون تمييز، من خلال وزارة الصحة العامة، والعديد من الجهات المساندة، مضيفا أن التعليم في دولة قطر يقدم بشكل مجاني لكافة المواطنين، من خلال وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والجهات التي تقع تحت إشرافها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo