دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.78ريال
يورو 4.03ريال

أوكرانيا تسعى لاستلام أنظمة "باتريوت قديمة" من إسرائيل

27/06/2024 الساعة 22:22 (بتوقيت الدوحة)
منظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت"
منظومة الدفاع الجوي الأمريكية "باتريوت"
ع
ع
وضع القراءة

يناقش وزراء ومسؤولون كبار من أمريكا وإسرائيل وأوكرانيا إمكانية نقل نظام الدفاع الجوي "باتريوت" إلى كييف، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام غربية، اليوم الخميس.

ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي عن وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مصادرها: "تتفاوض الولايات المتحدة وإسرائيل وأوكرانيا لتوريد ما يصل إلى 8 أنظمة دفاع جوي باتريوت إلى كييف".

وأوضح المنشور أنه يمكن أن يشمل الاتفاق أنظمة باتريوت، التي سيتم إرسالها أولاً من إسرائيل إلى الولايات المتحدة ثم نقلها إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار المنشور إلى أنه "على الرغم من أن نقل الأنظمة الثمانية قيد المناقشة، إلا أنه قد لا يتم إرسالها جميعًا إلى أوكرانيا".

ولفت المنشور إلى أن أوكرانيا لديها الآن نظامان فقط من طراز "باتريوت"، أحدهما أرسلته الولايات المتحدة، والثاني بالاشتراك مع ألمانيا وهولندا.

ووفقا لصحيفة "فايننشال تايمز"، أعلنت تل أبيب، في أبريل، أنها تريد التوقف عن استخدام ثماني بطاريات باتريوت، التي يزيد عمرها عن 30 عاما، وتخطط لاستبدالها بأنظمة أكثر حداثة.

وأشارت المصادر إلى أن المفاوضات حضرها مستشار الأمن القومي الرئاسي الأمريكي، جيك سوليفان، ورئيس مكتب فلاديمير زيلينسكي، أندريه إرماك، ووزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo