دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

بعد أدائه "الضعيف" في المناظرة أمام ترامب

ديمقراطيون يبحثون استبدال "بايدن" بمرشح آخر

28/06/2024 الساعة 16:51 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المناظرة بين بايدن وترامب
جانب من المناظرة بين بايدن وترامب
ع
ع
وضع القراءة

بدأت مناقشات داخل الحزب الديمقراطي الأمريكي، حول إمكانية استبدال مرشح آخر بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وذلك في انتخابات الرئاسة المقبلة.

جاء ذلك، وفق وسائل إعلام أمريكية، بعد المناظرات الانتخابية غير الناجحة للرئيس، جو بايدن، التي جرت أمس الخميس، ضد المرشح الجمهوري الذي بات الأوفر حظا، دونالد ترامب.

وجاء في منشور لأحد الصحف الأمريكية، اليوم الجمعة، أن "الديمقراطيين يشعرون بالذعر الشديد من الأداء الضعيف للرئيس، جو بايدن، في المناظرة، لدرجة أن البعض يناقشون استبداله".

وبحسب الصحيفة الأمريكية، قال إستراتيجيون مقربون من ثلاثة مرشحين رئاسيين ديمقراطيين محتملين، إنهم تعرضوا لوابل من الرسائل النصية خلال المناظرات. وأشار أحدهم إلى أنه تلقى طلبات لتسمية المرشح الذي يمثله بديلا لبايدن. ولم يتم الكشف عن اسم هذا المرشح.

وهم يصرون على أن الديمقراطيين يجب أن يحلوا هذه القضية بطريقة أو بأخرى. وفي الوقت نفسه، اعترف أحد المستشارين المقربين من بايدن، بأنه لا يمكن فعل الكثير، إلا إذا قرر بايدن نفسه رفض المشاركة في الانتخابات.

وبحسب الصحيفة الأمريكية، قال أحد المؤيدين لبايدن، الذي رفض ذكر اسمه، إن الوقت قد حان للرئيس الأمريكي لإنهاء حملته الانتخابية، ووصف أداء بايدن بأنه "الأسوأ في التاريخ"، وقال إنه كان "سيئا للغاية لدرجة أن أحدا لم ينتبه لأكاذيب ترامب، وعلى بايدن أن ينسحب ليس هناك شك في ذلك".

وقال الصحفي، سيمور هيرش: "هناك إمكانية لاستبدال الرئيس الحالي، في السباق الانتخابي، إذا خسر المناظرة الأولى أمام ترامب".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo