دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة

28/06/2024 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شارك عدد كبير من الأردنيين، اليوم الجمعة، بحملة تبرع بالدم لصالح الفلسطينيين، انطلقت استجابة لنداء استغاثة من قطاع غزة في ظل استمرار "العدوان" الإسرائيلي عليه منذ نحو 9 أشهر.

الحملة أقيمت بمجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمان، وتستمر لمدة أسبوع.

وعلى هامش الحملة، قال الطبيب الأردني بلال العزام: "هذه الحملة جاءت استجابة لنداء استغاثة من أهلنا في قطاع غزة، عندما وجهوا بأن هناك نقص حاد في الدم بما يعادل 3 آلاف وحدة".

وتابع: "استجبنا لهذا النداء وقمنا بالتنسيق لحملة تبرع كبرى، وهناك آلاف من المتبرعين، والعدد وصل حتى الآن نحو 4 آلاف متبرع".

وأوضح أنه "تم التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية (رسمية)؛ لإنزال هذا الدم على شمال قطاع غزة صباح يوم الأحد المقبل"، فيما قال أحمد القيسي (28 عاماً) وهو أحد المتبرعين: "جئنا إلى هنا لنتبرع بالدم لأهلنا في غزة، وهذا أقل شيء ممكن نعمله وأكثر ما هو بأيدنا يمكننا فعله".

وأكثر من مرة حذرت وزارة الصحة في غزة، خلال الأيام الماضية، من نقص حاد في وحدات الدم خاصة في مناطق شمالي القطاع في ظل ازدياد عدد جرحى الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 124 ألف قتيل وجريح فلسطيني، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo