دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

حماس تندد بقرار إسرائيل "شرعنة" بؤر استيطانية في الضفة

28/06/2024 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نددت حركة حماس، اليوم الجمعة، بقرار الحكومة الإسرائيلية "شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حماس في بيان، إن "إقرار الكابينت (المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر) شرعنة 5 بؤر استيطانية يعد إعلانا عمليا من حكومة الاحتلال الفاشية بالمُضيّ في خطط المتطرِّف سموتريتش للسيطرة على الضفة الغربية".

وفي وقت سابق الجمعة، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الكابينت" صادق الخميس، على خطة لوزير المالية بتسلئيل سموتريتش تشمل "شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة ونشر عطاءات (قرارات) لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات"، وفق بيان لمكتب سموتريتش.

ووصفت حماس تلك الإجراءات الإسرائيلية بأنها "فاشية وتتطلب موقفا فلسطينيا موحّدا برفضها والتصدي لها، ومواجهة سياسات حكومة المتطرفين التي تُصعّّد عدوانها على شعبنا الفلسطيني، قتلا وإبادة وسلبا للأراضي وانتهاكا للمقدسات".

وقالت إن "على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاد خطوات عملية تتجاوز حدود الإدانة، إلى العمل على وقف الإجراءات التي تمثّل محاولة خطيرة لتصفية قضية شعبنا، والاعتداء على حقه في أرضه وتقرير مصيره".

وأكدت الحركة على أن "كل مخططات حكومة الاحتلال الفاشية، للسيطرة على الضفة الغربية، وتهجير شعبنا وتصفية قضيتنا؛ ستبوء بالفشل وستصطدم بصخرة الإرادة الفلسطينية، والمد المُقاوِم المتصاعد في مدن وقرى ومخيمات الضفة".

ودعت حماس إلى "مواصلة وتصعيد الاشتباك مع العدو المجرم في أنحاء الضفة والقدس، حتى كسر إرادته، وكنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo