دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

نيمار يرشح ثلاثي ريال مدريد للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2024

29/06/2024 الساعة 19:10 (بتوقيت الدوحة)
نيمار
نيمار
ع
ع
وضع القراءة

كشف البرازيلي، نيمار جونيور، جناح الهلال السعودي ومنتخب البرازيل، عن مرشحيه للتتويج بجائزة الكرة الذهبية 2024 واختار ثلاثيًّا من ريال مدريد لنيل الجائزة المرموقة.

والمدهش أن نيمار لم يختر زميله السابق ليونيل ميسي، ضمن المرشحين للكرة الذهبية أو حتى أيّ من لاعبي فريقه السابق برشلونة، ووقع اختياره على ثلاثة لاعبين من داخل ريال مدريد.

وقال نيمار في تصريحات مقتضبة نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "فينيسيوس جونيور يأتي في القائمة أولًا، لقد تواصلت معه بعد، وقبل نهائي دوري أبطال أوروبا".

وأضاف: "رودريغو غوس يأتي ثانيًا في الترتيب، موسمه كان رائعًا، ثم جود بيلينغهام ثالثًا، وأعتقد أن كيليان مبابي سيدخل المعركة بين هؤلاء الثلاثة".

ويبتعد نيمار عن الملاعب مُنذ أكثر من 10 أشهر تقريبًا، بعد الإصابة التي تعرض لها لاعب الهلال السعودي، إذ كان أصيب اللاعب بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى، خلال مباراة منتخب بلاده البرازيل أمام أوروغواي، في أكتوبر 2023، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ما موعد حفل الكرة الذهبية 2024؟

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" أن موعد حفل الكرة الذهبية 2024 في مسرح دو شاتليه سيكون يوم الإثنين 28 أكتوبر 2024.

وأشارت المجلة الفرنسية الشهيرة إلى أنّ الإعلان عن المرشحين سيكون يوم الأربعاء 4 سبتمبر/ أيلول 2024، ومن المتوقع أن تشمل قائمة المرشحين فينيسيوس جونيور، ورودريغو غوس وجود بيلينغهام من ريال مدريد، بالإضافة إلى زميلهم الجديد كيليان مبابي، فضلًا عن هاري كين، والأرجنتيني ليونيل ميسي.

كما يشهد حفل الكرة الذهبية 2024 الإعلان عن جائزة أفضل لاعب ولاعبة كرة قدم، وكذلك أفضل نادٍ في العالم للرجال والنساء؛ بجانب جوائز أفضل لاعب شاب، وأفضل حارس مرمى، وجائزة غيرد مولر التي تمنح لأفضل هداف.

ويُعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أكثر لاعب فاز بالكرة الذهبية عبر التاريخ، حيث تحصل على الجائزة 8 مراتٍ أولها في عام 2009 وآخرها في 2023؛ بينما في المركز الثاني يحل النجم كريستيانو رونالدو، المنافس الوحيد لميسي خلال العشرية الثانية من الألفية الجديدة، وقد تحصل الدون على الكرة الذهبية 5 مراتٍ أولها في 2008 وآخرها في 2017.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo