دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

يورو 2024.. شبه تلاعب في نتيجة مباراة مصيرية بالبطولة

29/06/2024 الساعة 20:07 (بتوقيت الدوحة)
مباراة رومانيا وسلوفاكيا
مباراة رومانيا وسلوفاكيا
ع
ع
وضع القراءة

فجرت تقارير إعلامية مفاجأة كبرى، حين أثارت شكوكًا حول إمكانية التلاعب بنتائج بعض مباريات مرحلة المجموعات في كأس أمم أوروبا "بطولة يورو 2024"، خاصة في ظل النظام المعقد الذي سمح بتأهل ثلاثة منتخبات من أصل أربعة في بعض المجموعات إلى دور الستة عشر.

وأفاد موقع "sports" الفرنسي، أن هذه الشكوك ازدادت بعد مباراة رومانيا وسلوفاكيا، والتي انتهت بالتعادل 1-1، وهو ما ضمن تأهل الفريقين معًا على حساب أوكرانيا.

تفاصيل المباراة المثيرة للجدل في بطولة يورو 2024

شهدت المباراة بين رومانيا وسلوفاكيا، التي جرت يوم الأربعاء تأكيدًا للشكوك، حيث بدا أن المنتخبين لم يقدما الكثير من الجهد في الشوط الثاني، بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل 1-1.

المشاهدون لاحظوا غياب الحماس والتنافس بين اللاعبين، ما أثار الشكوك حول وجود ترتيب مسبق بين المنتخبين لضمان التأهل المشترك.

وحسب ذات المصدر، فقد زادت هذه الشكوك مع المشاهد الودية التي تبعت المباراة، حيث تبادل اللاعبون التحيات والعناق بشكل ملفت، عقب إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

تصريحات مثيرة للجدل

قبل المباراة، نقلت صحيفة "أس" الرياضية تصريحات مثيرة للجدل لللاعب الدولي الروماني السابق دانوت لوبو، حيث قال: "سنتأهل بالتعادل مع سلوفاكيا، هذا الأمر متفق عليه.. سيكون من المؤسف أن لا يتأهل البلدان، فلماذا المخاطرة؟".

هذه التصريحات لم تزد الشكوك إلا تأكيدًا حول احتمال وجود اتفاق مسبق بين المنتخبين، قبل مباراتهما في دور المجموعات من بطولة يورو 2024.

ردود الأفعال عقب مباراة رومانيا وسلوفاكيا في يورو 2024

بعد المباراة، أعرب المدرب الروماني إدوارد يوردانسكو عن غضبه من الاتهامات الموجهة لفريقه، مطالبًا بعض الأشخاص بالاعتذار قائلاً: "كان ينبغي عليهم انتظار رؤية أدائنا قبل الحكم علينا".

وأضاف: "كان ذلك مشينًا.. يبدو لي أن المنتخبين قدما كل ما لديهما لمدة 80 دقيقة. الجميع قدموا كل شيء"، وتابع: "التحدث قبل المباراة وإلقاء "الوحل" على المنتخبات واللاعبين، وعلى عملنا وكرامتنا أمر مشين". وأكد يوردانسكو أن المنتخبين لعبا بكل جهدهما، نافيًا أي تلاعب.

ولم يكن تأهل رومانيا وسلوفاكيا نعمة كاملة، فقد أوقعتهما القرعة في مواجهات صعبة في دور الستة عشر. سيلتقي المنتخب الروماني مع نظيره الهولندي، الذي جاء ثالثًا في مجموعته بشكل مفاجئ، فيما سيواجه المنتخب السلوفاكي غريمه الإنجليزي القوي، للحصول على مكان في ربع النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo