دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

الاتحاد الأوروبي يدين استمرار الاحتلال الإسرائيلي في التوسع في سياسة الاستيطان

29/06/2024 الساعة 21:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أدان الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات اليوم إعلان بتسلئيل سموتريتش وزير المالية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أنه سيتم إضفاء الشرعية على خمس مواقع استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، حاثا حكومة الاحتلال على التراجع عن هذه القرارات.

وقال بيتر ستانو المتحدث باسم الشؤون الخارجية في المفوضية الأوروبية، في بيان: "إن هذه الخطوة تعد محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام".

وأضاف أنه "تماشيا مع الموقف المشترك للتكتل الأوروبي وقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، لن يعترف الاتحاد الأوروبي بالتغييرات التي تطرأ على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك".

وجدد البيان التزام الاتحاد الأوروبي بالسلام الدائم والمستدام، وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، على أساس حل الدولتين، مؤكدا ضرورة وقف الإجراءات التي تضعف السلطة الفلسطينية، ومطالبا حكومة الكيان الإسرائيلي بالإفراج عن عائدات الضرائب المحجوزة، وضمان استمرارية الخدمات المصرفية بين البنوك الإسرائيلية والفلسطينية.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي للشؤون السياسية والأمنية (الكابينت) قد صادق أمس الأول الخميس، على شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة، والدفع بمخططات لبناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في أنحاء الضفة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo