دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

المنتخب القطري للقفز المظلي يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"

30/06/2024 الساعة 12:53 (بتوقيت الدوحة)
المنتخب القطري للقفز المظلي.jfif
المنتخب القطري للقفز المظلي.jfif
ع
ع
وضع القراءة

يخوض المنتخب القطري للقفز المظلي التابع للجنة قطر للرياضات الجوية بالقوات الخاصة المشتركة، بطولة العالم العسكرية "السيزم" والتي تنطلق بعد "غد" الثلاثاء الموافق الثاني من يوليو، وتستمر حتى الثاني عشر من الشهر نفسه، في هنغاريا، وبمشاركة 33 دولة.

ويمثل المنتخب القطري في هذه البطولة فريقي التماسك الرباعي والهدف.

ويعتبر الفريق القطري للقفز المظلي أحد أفضل الفرق في العالم، كما أنه أكبر فريق تشكيل تشابك بالمظلات في العالم ليلا، فضلا عن أن الفريق حقق تشكيلات مبهرة من العروض الجوية.

وحققت الرياضات الجوية خلال فترة وجيزة وبالتحديد منذ 2008، نجاحا ملحوظا من خلال مشاركتها في العديد من البطولات القارية والعالمية في القفز بالمظلات، وحصدت العديد من الألقاب حيث حقق الفريق إنجازا تاريخيا بدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر تشكيل تشابك بالمظلات ليلا في العالم .

واستعد المنتخب القطري للتماسك الرباعي لهذه البطولة العالمية من خلال معسكر إعدادي مغلق في ألمانيا تم خلاله القفز 85 قفزة، للخروج بأفضل صورة ممكنة من أجل تحقيق أفضل النتائج والمنافسة دائما على المراكز الأولى.

وتضم قائمة المنتخب القطري كلا من: حمد راشد المري، راشد عيسى الكبيسي، فهد سعود الشمري، عبدالعزيز شافي الشمري، ومحمد النملان الاحبابي.

وأقام فريق الهدف معسكرا تدريبيا في سلوفينيا قبل البطولة بشهر، وشارك في بطولات دولية حصل من خلالها على الكثير من الألقاب والميداليات الملونة، ويتكون فريق الهدف من عبد العزيز الحجاجي فئة "السنيور"، وصالح العبيدي فئة " الجنيور".

وأكد المقدم الركن عبد الله سعيد المنصوري نائب رئيس لجنة قطر للرياضات الجوية ثقته الكبيرة في إمكانيات المنتخب وقدرته على تحقيق أفضل النتائج في البطولة، على الرغم من قوة المنافسة بين أفضل القافزين في العالم، إلا أن الفريق استعد بشكل جيد للبطولة العالمية.

وقال: "لجنة قطر للرياضات الجوية حريصة على توفير برامج إعداد مميزة لقافزينا، من أجل الاستعداد الجيد لمثل هذه البطولات الكبرى.. فنحن نهتم كثيرا بالبطولات العالمية ونسعى دائما لتحقيق مراكز جيدة والفوز بالألقاب".

وأعرب النقيب هزاع حمد العطية الأمين العام للجنة عن تفاؤله بقدرة المنتخب القطري على المنافسة بقوة في بطولة العالم العسكرية "السيزم"، مؤكدا على أن المنافسة في البطولة قوية للغاية، نظرا للمستوى الفني المرتفع لجميع الفرق المشاركة، إلا أن هناك ثقة كبيرة في المنتخب القطري وقدرته على إثبات وجوده والمنافسة بقوة في البطولة الهامة.

ومن جهته أكد حمد راشد عمير المري كابتن منتخب قطر للتماسك الرباعي على صعوبة المنافسة في بطولة العالم العسكرية للقفز المظلي، قائلا: نتوقع أن تكون المنافسة قوية جدا، نظرا لمشاركة نخبة من أفضل المظليين في العالم في البطولة وهو ما يرفع من مستوى التحدي لدى الجميع، والمنتخب القطري على أكمل الاستعدادات للظهور بشكل مميز للغاية في هذه البطولة خاصة بعد المستوى والألقاب التي حصدها خلال الفترة الأخيرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo