دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

قطر للطاقة تدعم توجه توزيع أرباح نصف سنوية بشركاتها المدرجة ببورصة قطر

30/06/2024 الساعة 22:10 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت قطر للطاقة دعمها لتوجه توزيع أرباح مرحلية "نصف سنوية" في الشركات التي تساهم فيها المدرجة ببورصة قطر.

وأوضحت الشركة أن هذا القرار يأتي من منطلق حرصها على تعزيز الفائدة التي تعود على المساهمين في الشركات المدرجة في بورصة قطر بما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني الذي يشكل أحد المبادئ الأساسية في رؤية قطر الوطنية 2030.

وفي هذا السياق، قال سعادة المهندس سعد بن شريدة الكعبي، وزير الدولة لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للطاقة، إن توزيع أرباح نصف سنوية يعد خطوة بارزة في دعم الجهود والمبادرات التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال تطوير سوق رأس المال في دولة قطر، بما يتماشى مع أفضل المعايير والممارسات الدولية والإقليمية مما يعزز من ميزاته التنافسية وتعزيز سيولة السوق.

وأضاف سعادته أن توزيع أرباح مرحلية من شأنه أن يعزز ثقة المستثمرين في الأداء التشغيلي للشركات المدرجة في بورصة قطر، وقوة مركزها المالي وقدرتها على تحقيق تدفقات نقدية. وستقوم قطر للطاقة بالتنسيق حصرا مع كل من شركة صناعات قطر، وشركة مسيعيد للبتروكيماويات القابضة، وشركة قطر لصناعة الألمنيوم، وشركة قطر للوقود "وقود"، وشركة الكهرباء والماء القطرية، وشركة قطر لنقل الغاز المحدودة "ناقلات" لتحقيق هذا الغرض وفقا للإجراءات والنظم ذات الصلة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo