دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

وزير الصحة: مركز الرعاية الطبية والبحوث الجديد يظهر التزام قطر بربط الصحة والعلوم

01/07/2024 الساعة 18:27 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

قالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، إن افتتاح مركز الرعاية الطبية والبحوث يمثل مدى التزام دولة قطر بربط الصحة والعلوم للمساهمة بصورة كبيرة في مواجهة التحديات المحلية والعالمية، لا سيما وأن هذا الاستثمار، بجانب التفاني الذي يقدمه الموظفون والمتخصصون في هذا المجال، سيؤدي إلى إحداث تحسينات أساسية تتعلق برعاية المريض وتحقيق النتائج من خلال إجراء الأبحاث والتجارب الإكلينيكية.

وشددت سعادتها على أهمية دور المركز الجديد في تطوير جودة خدمات الرعاية الصحية من خلال اعتماد استخدام أحدث التقنيات والممارسات البحثية التي تتوافق مع استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة لدولة قطر. وأكدت سعادة وزير الصحة العامة على التزام مؤسسة حمد الطبية المتواصل بتعزيز خدمات الرعاية الصحية وزيادة القدرة على تقديم رعاية متخصصة، مشيرة إلى أن المركز الجديد يعتبر إنجازا مهما لنظام الرعاية الصحية العام بدولة قطر.

يشار إلى أن مركز الرعاية الطبية والبحوث الذي تم افتتاحه اليوم في مدينة حمد بن خليفة الطبية يتضمن وحدة التجارب الإكلينيكية التي تختص في تصميم وإجراء وإدارة التجارب التي تعمل على استكشاف مدى أمان وفعالية الاستراتيجية الطبية أو العلاج أو استخدامات الأجهزة الطبية مع المرضى. وبالإضافة إلى إجراء الأبحاث والابتكارات الحديثة، يعتبر هذا المركز مخصصا لتقديم أعلى مستويات الجودة للرعاية التي تخص الأطفال من خلال توفير وحدة العناية المركزة للأطفال، ووحدة العناية الفائقة، ووحدة الرعاية النهارية للأطفال وجناح الأطفال.

كما توجد في المركز أيضا وحدة طب الشيخوخة للحالات الحادة مما يدعم توفير الرعاية للحالات الحادة المتزايدة من كبار السن، بالإضافة إلى وحدة الرعاية التلطيفية الحديثة التي توفر بيئة مريحة ومرحبة للمرضى وأفراد أسرهم. ويعتبر هذا المرفق الطبي الأحدث في مؤسسة حمد الطبية وهو بمثابة الموطن للبحوث المتعلقة بالطب الدقيق وعلم الجينوم الذي يعمل على تطوير علاجات طبية خاصة بالخصائص الفردية للمرضى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo