دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مكتب الاتصال الحكومي يعقد الاجتماع نصف السنوي الأول للغرفة الإخبارية المشتركة

01/07/2024 الساعة 18:42 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

عقد مكتب الاتصال الحكومي الاجتماع نصف السنوي الأول للغرفة الإخبارية المشتركة، بحضور عدد كبير من مسؤولي قطاع الاتصال، مثلوا أكثر من 26 جهة حكومية وشبه حكومية، وهدف الاجتماع نصف السنوي إلى بناء منظومة اتصال وطنية شاملة تعالج قضايا الاتصال الملحة، وتعزز من القدرات والكفاءات الوطنية، وتسهم في دعم اتخاذ القرار.

وتم في الاجتماع تقديم عروض توضيحية حول منظومة الاتصال الوطني، وأدوات الاتصال المثلى لبعض السيناريوهات، والدروس المستفادة منها، إلى جانب استعراض دراسة تناولت تحليلا لمنظومة الاتصال الحكومية، وورشة عمل حول الاتصال الاستراتيجي.

وأكد سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني مدير مكتب الاتصال الحكومي في كلمته الافتتاحية، أن الاتصال يعد جوهر نجاح المنظومة الحكومية، حيث يسهم بفاعلية في خلق التعاون بين كافة جهات الدولة وتوحيد الجهود، للإسهام في تحقيق الأهداف التي تطمح إليها دولة قطر. وقال إن كافة الجهات باتت تحرص على الارتقاء بجودة عملية الاتصال، وذلك من خلال بناء قنوات تخاطب الجمهور بطريقة مثالية وموثوقة، وتمثل مرجعا لأفراد المجتمع.

وتم في النصف الأول من الاجتماع استعراض جهود مكتب الاتصال الحكومي في التنسيق بين الجهات للتعامل مع بعض الأزمات، وتحديد أفضل الممارسات وتنفيذها مع الجهات المعنية، لضمان التواصل الفعال، والحد من أثر الأزمات خلال الأحداث المماثلة. وفي النصف الثاني من الاجتماع عقدت ورشة عمل بعنوان "الاتصال الاستراتيجي: تحديات وحلول"، ناقشت أبرز التحديات التي تواجه منظومة الاتصال الوطني، والحلول التي تسهم في معالجة هذه القضايا، بما يعمل على تعزيز كفاءة منظومة الاتصال، وتوحيد الرسائل الإعلامية في الدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo