دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"الداخلية" تطلق خدمة إصدار "تذكرة المرور" عبر تطبيق "مطراش2"

01/07/2024 الساعة 19:43 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة الداخلية، خدمة إصدار "تذكرة المرور" الإلكترونية من خلال تطبيق مطراش2، والتي تتيح للمواطنين العودة إلى دولة قطر في حالة انتهاء أو فقدان أو تلف جوازات السفر أو البطاقة الشخصية خارج الدولة.

وقال العميد حمد عبدالوهاب المطوع مدير إدارة الجنسية ووثائق السفر بالوزارة في تصريح بهذه المناسبة إن الخدمة الجديدة تأتي في إطار التطوير المستمر للخدمات الإلكترونية للوزارة وتيسير الإجراءات بما يوفر الوقت والجهد.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تم إطلاقها بالتعاون مع إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية من خلال البعثات الدبلوماسية في الخارج، وتهدف إلى تسهيل إجراءات عودة المواطنين إلى الدولة في حال فقدان أو تلف جوازات السفر أو انتهاء صلاحيتها أثناء تواجدهم خارج الدولة.

وتابع "تمكن الخدمة المواطنين من تقديم طلب تذكرة مرور إلكترونيا بخطوات سهلة وميسرة عبر تطبيق مطراش2 على مدار الساعة لصاحب الطلب أو أفراد أسرته، وتصدر التذكرة في غضون دقائق ويتم إرسالها بالبريد الإلكتروني، دون الحاجة إلى مراجعة السفارات أو القنصليات بالخارج".

ودعا مدير إدارة الجنسية ووثائق السفر المواطنين، إلى ضرورة التأكد من صلاحية جوازات السفر قبل مغادرة الدولة، والمحافظة عليها من الفقدان أو السرقة أو التلف.

ولفت إلى أن خدمة تذكرة المرور المعمول بها حاليا ستظل متاحة أيضا من خلال البعثات الدبلوماسية لدولة قطر في الخارج في حال عدم التمكن من الدخول إلى تطبيق مطراش2، بالإضافة إلى تلبيتها لاحتياجات الحالات الخاصة مثل المواليد خارج الدولة، بغرض التأكد من بعض الأوراق المطلوبة للمعاملة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo