دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"القطرية لهواة اللاسلكي" تختتم مشاركتها في المعرض الدولي لهواة اللاسلكي بألمانيا

01/07/2024 الساعة 23:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي مشاركتها في المعرض الدولي لهواة اللاسلكي "معرض فريديرشافين" في ألمانيا، والذي يعد من أكبر المعارض التي تقام على صعيد هواية اللاسلكي في العالم.

وذكرت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، في بيان لها اليوم، أن جناح الجمعية بالمعرض الذي أقيم في الفترة من 20 وحتى 30 يونيو الماضي، شهد إقبالا كبيرا من مختلف المشاركين فيه حيث كانت المشاركة القطرية هي المشاركة العربية الوحيدة، ليطلع الزوار على مواصفات القمر الصناعي القطري سهيل-2 الذي تم إطلاقه عام 2018 وحمل مرسلا لهواة اللاسلكي الذي يعتبر أول مرسل للهواة على قمر صناعي يطلق في مدار ثابت على مستوى العالم.

كما شهد العرض التقديمي الذي قدمته الجمعية خلال المعرض عن مرسل الهواة على القمر الصناعي أكبر نسبة مشاهدة من بين العروض الأخرى التي قدمتها جمعيات ونوادي هواة اللاسلكي المشاركة في المعرض.

وفي هذا السياق، عبر سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي عن سعادته لمشاركة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في معرض فريديرشافين بعد مشاركات سابقة ناجحة للجمعية، مؤكدا أن مشاركة أعضاء الجمعية في مثل هذه المحافل الدولية تشكل أهمية كبيرة للجمعية على مستوى الهواية وعلى مستوى الدولة ككل؛ حيث تقيم الجمعية جناحا خاصا بها تقوم من خلاله بتعريف دول العالم على أهم المنجزات التي قامت بها الدولة خلال الفترة الماضية، فضلا عن أهم إنجازات الجمعية على مستوى الهواية في المنطقة والعالم ككل.

وأضاف أن المعرض يشكل كذلك فرصة للهواة القطريين لاكتساب الخبرات الدولية وتبادل المعلومات مع الخبراء الدوليين في هذه الهواية، وفرصة أخرى للتعرف على أهم ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الأجهزة والمعدات الخاصة بهواية اللاسلكي.

جدير بالذكر أن معرض فريديرشافين يقام سنويا ويعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم؛ حيث يشارك فيه أكبر عدد من هواة اللاسلكي من مختلف دول العالم فضلا عن جمعيات ونوادي هواة اللاسلكي في العالم، ومختلف الشركات المصنعة لأجهزة ومعدات هواية اللاسلكي، مع عدد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية التي تعنى بالهواية.

ويشتمل المعرض على منتدى يشارك فيه هواة اللاسلكي في العالم؛ حيث تتم مناقشة جميع المواضيع المتعلقة بهواية اللاسلكي وكيفية تطويرها في ظل النمو المتسارع في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.. كما يتم خلال المعرض عرض جميع الأجهزة والمعدات الحديثة والمتطورة الخاصة بهواية اللاسلكي. وبالإضافة إلى ذلك؛ يتم خلال المعرض عقد عدد من الاختبارات الدولية لطالبي الحصول على رخص لمزاولة هواية اللاسلكي، كما يتم توزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الهواة الدوليين الذين دعموا هواية اللاسلكي لفترات طويلة.

جدير بالذكر أن الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تأسست في العام 1991م وتتلخص أهدافها في النهوض وتنمية هواية اللاسلكي بين المواطنين في الدولة وتنظيم ممارستها وفقا للقوانين المعمول بها محليا ودوليا، والتعاون مع الجهات المعنية في وضع التنظيمات المتعلقة بمنح تراخيص ممارسة هواية اللاسلكي والأجهزة التي يتم استخدامها لهذه الغاية وذلك في إطار الاتفاقيات الدولية التي تنظم استخدام الترددات للهواة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo