دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

سامسونج تعلن عن مزايا جديدة في منصة المنزل الذكي

02/07/2024 الساعة 10:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة سامسونج عن إضافة مزايا جديدة في تحديث منصة المنزل الذكي الخاصة بها SmartThings، التي تتيح للمستخدمين التحكم في الأجهزة المنزلية بسهولة، وفقا لما جاء في بيان للشركة عبر موقعها الرسمي.

ومن أهم المزايا الجديدة في التحديث إمكانية مشاركة النظام اليومي للمنزل الذكي، إذ يمكن للمستخدمين مشاركة الأنظمة الروتينية المخصصة التي وضعوها لأجهزتهم مع العائلة أو الضيوف. وتتضمن هذه الأنظمة اليومية تشغيل سلسلة من الأجهزة بنحو متتابع في وقت محدد من اليوم. ويمكن للمستخدمين مشاركة النظام عن طريق عرض رموز الاستجابة السريعة QR للمسح.

ويدعم التحديث الجديد للمنصة Matter 1.2، وهو الإصدار الأحدث من بروتوكول الاتصال القياسي المفتوح Matter الذي يهدف إلى توفير تواصل سلس وموحد بين الأجهزة الذكية المختلفة في المنزل، بغض النظر عن الشركة المصنعة أو النظام المستخدم.

وسيوفر دعم بروتوكول Matter 1.2 تجربة فضلى للمطورين الذين يتطلعون إلى تحسين تكامل أجهزتهم مع الأنظمة المختلفة.. وأوضحت الشركة أن الدعم الكامل للإصدار الجديد من Matter سيتوفر في تطبيق SmartThings "في وقت لاحق من هذا الصيف".

وسوف يتمكن مستخدمو أجهزة جالاكسي المحمولة من سامسونج من التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية دون الحاجة إلى فتح تطبيق SmartThings، وذلك عبر استخدام عناصر تحكم مخصصة للأجهزة المفضلة، مثل مستوى صوت التلفاز وشدة سطوع الإضاءة، والوصول إليها بسهولة من لوحة التحكم السريعة في الجهاز.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo