دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

لدعم التحول الرقمي للإعلام

مذكرة تفاهم بين المدينة الإعلامية قطر و"سيتي دو ميموار"

02/07/2024 الساعة 16:49 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت المدينة الإعلامية قطر مذكرة تفاهم مع “سيتي دو ميموار” وهي منظمة رائدة في مجال التحول الرقمي ووسائل الإعلام المتطورة وتختص في الحفاظ على مختلف مستويات أصول المحتوى الإعلامي.

تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش فعاليات الدورة الـ24 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، والذي أقيم في تونس.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستشارك “سيتي دو ميموار” من خلال دعمها للمدينة الإعلامية قطر في مشروع ذي أهمية وطنية لدولة قطر معني بتصميم وتنفيذ وتشغيل مركز وطني جديد لرقمنة المحتوى الإعلامي والمواد المؤرشفة والحفاظ عليها.

كما تنص المذكرة على توفير التدريب اللازم لمسؤولي المحفوظات والأرشفة، حيث ستتم الاستفادة من خبرة المنظمة الممتدة لثلاثة عقود في المساعدة في أرشفة ورقمنة وفهرسة جميع أشكال المحتوى الإعلامي من صوت وفيديو وأفلام وصور ووثائق وغيرها لضمان الحفاظ على كل من تاريخ وتراث دولة قطر.

ونوه سعادة الشيخ الدكتور عبدالله بن علي بن سعود آل ثاني رئيس مجلس إدارة المدينة الإعلامية قطر بالدخول في شراكة مع “سيتي دو ميموار”، وهي منظمة تتمتع بخبرة واسعة في العمل على الحفاظ على النسيج الثقافي والتاريخي للمجتمعات في الشرق الأوسط.

وقال "إن هذه خطة طموحة ذات أهمية وطنية، والتي نتشرف في المدينة الإعلامية قطر بالقيام بها، ونحن على ثقة أنه من خلال هذه الشراكة يمكننا البدء في بناء مركز يعزز الوعي بتاريخ دولة قطر، من خلال مزج العادات والتقاليد مع الابتكار، مما يجعل هذه التجربة ملهمة للجميع".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo