دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

أندي مواري ينسحب من بطولة ويمبلدون للتنس

02/07/2024 الساعة 20:29 (بتوقيت الدوحة)
أندي مواري
أندي مواري
ع
ع
وضع القراءة

انسحب نجم التنس البريطاني أندي موراي من منافسات الفردي لبطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى "جراند سلام"، بسبب مشكلة طبية على مستوى الظهر، لكنه سيشارك في منافسات الزوجي.

وقال فريق أعمال اللاعب في بيان، الثلاثاء، نشره الحساب الرسمي للبطولة بمنصة "إكس": "للأسف، ورغم العمل الجاد للغاية على تعافيه منذ خضوعه للعملية الجراحية قبل أكثر من أسبوع، اتخذ أندي قرارا صعبا للغاية بعدم المشاركة في منافسات الفردي هذا العام".

وتابع: "كما يمكنك أن تتخيل، فهو يشعر بخيبة أمل شديدة ولكنه أكد أنه سيشارك في منافسات الزوجي مع جيمي موراي ويتطلع إلى المنافسة في ويمبلدون للمرة الأخيرة".

وانسحب موراي البالغ من العمر 37 عاما من منافسات الفردي قبل ساعات من مشاركته في الدور الأول، وسيحل البلجيكي ديفيد جوفين محله في قرعة الفردي، حيث سيواجه التشيكي توماس ماتشاك في الجولة الأولى.

وخضع موراي لعملية جراحية في 22 يونيو لإزالة كيس من النخاع الشوكي.

وقال موراي إنه يريد الاعتزال بعد دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التي تبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويملك موراي ثلاث بطولات كبرى هي: بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في عام 2012، وبطولة ويمبلدون في عامي 2013 و2016، وجعله لقبه في عام 2013 أول بريطاني يفوز ببطولة ويمبلدون للفردي منذ 77 عاما.

ووصل اللاعب المخضرم إلى المركز الأول في تصنيف اتحاد لاعبي التنس المحترفين، وهو اللاعب الوحيد الذي فاز بميداليتين ذهبيتين متتاليتين في منافسات التنس الفردية في الألعاب الأولمبية.

وفاز في لندن عام 2012 عندما أقيمت مباريات الألعاب في نادي عموم إنجلترا، وفي ريو دي جانيرو عام 2016.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo