دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

مؤسسة قطر تفتح باب الالتحاق ببرنامج سفراء مناظرات الدوحة

02/07/2024 الساعة 20:33 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن فتح باب التقدم للالتحاق بالمجموعة الخامسة من برنامج سفراء مناظرات الدوحة، الذي يزود القادة الشباب بالمهارات التي يحتاجونها لإجراء حوارات بين الثقافات ومعالجة المشكلات العالمية وبناء مستقبل صحي وعادل.

ودعت المؤسسة الشباب في قطر وجميع أنحاء العالم للتقدم بطلبات الالتحاق بالبرنامج الذي يستمر 12 أسبوعا، في موعد أقصاه 25 يوليو الجاري، حيث يجمع البرنامج بين النقاشات بأسلوب المجلس، والسرديات، وبناء التوافق، والتفكير المنهجي لمساعدة السفراء على البحث والمناظرة وإيجاد حلول لقضايا العالم الأكثر أهمية بالنسبة لهم.

وسيشارك السفراء المحتملون خلال الفترة من 3 سبتمبر إلى 27 نوفمبر المقبلين، في جلسات أسبوعية يديرها خبير التيسير الدكتور براندون فيردرير، واختصاصية التفكير المنهجي جنيفر جيست وغيرهما من المتحدثين الضيوف الدوليين.

وسيتعلم السفراء من خلال عدسة "البودكاست" الخاص بمناظرات الدوحة "المفاوضون"، كيفية تسهيل المناقشات حول المشكلات العالمية المعقدة والمشاركة فيها، كما سيتعلمون فهم وتقدير وجهات النظر العالمية المتنوعة والقصص الشخصية لزملائهم السفراء السابقين.

وقال أمجد عطا الله، المدير الإداري لمناظرات الدوحة، إنه من أجل إحداث تغيير عالمي إيجابي، يحتاج الجيل التالي من القادة إلى مساحة جريئة، حيث يمكنهم تنمية المجتمع والبحث عن الحقيقة وفهم وجهات النظر بين الثقافات ومواجهة المسائل الأكثر تحديا في العالم، معربا عن سعادته بتقديم مثل هذه الفرصة الفريدة والملهمة لهؤلاء الرواد الذين يشكلون مستقبلا أكثر تفاؤلا.

وينظم برنامج سفراء مناظرات الدوحة بالشراكة مع "Shared Studios" وهي شركة ناشئة عالمية هادفة تستخدم تقنية مبتكرة لتعزيز العلاقات وتمكين التعاون في أي مكان في العالم.

والبرنامج مفتوح للمتحدثين باللغة الإنجليزية بطلاقة، والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و26 عاما، ولديهم إمكانية الوصول المستمر إلى جهاز حاسوب متصل بالإنترنت لإجراء مؤتمرات الفيديو، وينبغي على المرشحين المحتملين الانضمام إلى مجتمع مناظرات الدوحة عبر الإنترنت واستكمال الدورة التدريبية المختصرة "مقدمة حول المجلس"، وبعد ذلك سيطلب منهم تقديم الطلب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo