دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

سباق "قطر 1812 كم" يدشن بطولة العالم لسباقات التحمل 2025

02/07/2024 الساعة 21:20 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لسباقات التحمل عن روزنامة الموسم المقبل من بطولة العالم لقوة التحمل للسيارات والذي سينطلق في شهر فبراير 2025.

وتستهل بطولة العالم رحلتها من الدوحة عبر سباق (قطر 1812 كم)، الذي يشكل الجولة الأولى من البطولة على حلبة لوسيل الدولية يوم 28 فبراير المقبل.

وتتكون بطولة العالم لسباقات التحمل في الموسم المقبل من ثماني جولات ستكون الأولى في دولة قطر، فيما تقام الجولة الثانية في 20 أبريل المقبل بإيطاليا، والجولة الثالثة في بلغاريا يوم 10 مايو، والرابعة في فرنسا يومي 14 و15 يونيو، وتقام الجولة الخامسة في البرازيل يوم 13 يوليو، والجولة السادسة في الولايات المتحدة الأمريكية يوم 7 سبتمبر، والسابعة في اليابان يوم 28 سبتمبر، على أن تقام الجولة الثامنة والأخيرة في البحرين يوم 8 نوفمبر.

ويتنافس في النسخة المقبلة من بطولة العالم لسباقات التحمل 2025 ما لا يقل عن 14 شركة مصنعة.

وترسخ انطلاقة البطولة من دولة قطر مكانة حلبة لوسيل الدولية كمركز لرياضات سباقات المحركات الكبرى على المستوى الدولي، خاصة بعد النجاح الهائل للنسخة الأولى من سباق (قطر 1812 كم) التي أقيمت في مارس الماضي، والذي استمر على مدار عشر ساعات، تحت أضواء حلبة لوسيل الدولية.

وفي هذا السياق، ثمن السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية، افتتاح بطولة العالم من الدوحة.

وقال الحمد: "لقد رسخت حلبة لوسيل الدولية نفسها بقوة كوجهة رئيسية للأحداث العالمية لسباقات السيارات والدراجات النارية".

وأضاف: "متحمسون للحفاظ على هذا الزخم من خلال استضافة افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات التحمل لعام 2025".

وتابع قوله: "سجلنا الحافل في تنظيم سباقات دولية ناجحة مثل بطولة العالم لسباقات التحمل، وسباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1، وسباق قطر للدراجات النارية موتو جي بي يعكس التزامنا بإتاحة السباقات عالمية المستوى لمجتمعنا والمشجعين في جميع أنحاء العالم".

أكد الرئيس التنفيذي لحلبة لوسيل الدولية الالتزام بتقديم تجربة سباق استثنائية، والتطلع بشغف لاستقبال الفرق والسائقين والمشجعين للاستمتاع بالأجواء الفريدة والمرافق المتميزة في حلبة لوسيل مرة أخرى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo