دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

قادة بجيش الاحتلال: الإرهاق ظهر على جنودنا بغزة

03/07/2024 الساعة 17:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قال قادة الفرق العسكرية الإسرائيلية الأربعة في قطاع غزة، إن "الإرهاق بدأ يظهر على الجنود"، لكنهم في الوقت ذاته نفوا -على حد قولهم- عدم إحراز إنجازات ملموسة في غزة، مؤكدين أن تلك "الادعاءات" تضر بالمجهود الحربي.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن القادة الأربعة التقوا مع نتنياهو، مطلع الأسبوع الجاري، وأكدوا له ضرورة الأخذ في الاعتبار أن حالة من الإرهاق بدأت تظهر على الجنود بعد 9 أشهر من الحرب.

ويعاني جيش الاحتلال الإسرائيلي نقصا في الجنود بسبب الحرب المتواصلة بجانب عملياته المكثفة بالضفة الغربية، ومواجهاته مع "حزب الله" على الجبهة الشمالية.

وكشف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت في وقت سابق، عن حاجة الجيش إلى 10 آلاف جندي إضافي فورا، بينما أفادت القناة 12 الإسرائيلية بوجود زيادة كبيرة في عدد الضباط الذين يطلبون التقاعد من الخدمة العسكرية.

كانت وسائل إعلام أمريكية نقلت عن مسؤولين قولهم إن كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو أدى ذلك لبقاء "حماس".

وأضاف المسؤولون أن جنرالات إسرائيل يعتقدون أن قواتهم تحتاج لوقت للتعافي في حال حرب برية ضد "حزب الله" اللبناني، كما يظنون أنه يمكن للهدنة مع "حماس" أيضا أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع "حزب الله".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo