دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

سمو الأمير ورئيس كازاخستان يعقدان جلسة مباحثات رسمية

03/07/2024 الساعة 20:00 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان الصديقة، جلسة مباحثات رسمية اليوم بالقصر الرئاسي "آق أوردا" في العاصمة أستانا.

وفي بداية الجلسة، أعرب فخامة رئيس كازاخستان عن ترحيبه بسمو الأمير المفدى والوفد المرافق، مثمنا تلبية سموه الدعوة للمشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون، كما عبر فخامته عن تطلعه لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة ومجالات التعاون الثنائي.

GRk6i20XYAA3fKf
ومن جانبه، عبر سمو الأمير عن خالص الشكر لفخامة الرئيس على حفاوة الاستقبال، وعلى الدعوة للمشاركة في القمة، معربا سموه عن سعادته لمستوى علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والتي يتطلع من خلال الزيارة إلى دفعها إلى آفاق أوسع، بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين.

وتناولت المباحثات تنمية علاقات التعاون وتعزيزها، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

GRk6i9_bMAglpKZ
كما تبادل سمو الأمير وفخامة الرئيس الكازاخستاني، الآراء حول القضايا والموضوعات المدرجة على جدول أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي.

كما حضرها من الجانب الكازاخستاني سعادة السيد مورات نورتليو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة السيد سيريك جومانغارين نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة العليا القطرية الكازاخية المشتركة، وسعادة السيد يرجان كزخان مساعد رئيس الجمهورية للشؤون الخارجية، وسعادة السيد ايرولان جاماوباييف وزير المالية، وسعادة السيد المازكادام ساتكالييف وزير الطاقة، وعدد من كبار المسؤولين.

GRk6i2vW8AAXbl5
وكان سمو الأمير وفخامة الرئيس الكازاخستاني قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

كما حضر سمو الأمير المفدى مأدبة العشاء التي أقامها فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان، بالمركز الرئاسي، تكريماً لأصحاب الفخامة والسعادة رؤساء الدول والحكومات المشاركين في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo