دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"الرعاية الأولية" تحتفي بحصولها على الاعتماد الكندي الماسي

03/07/2024 الساعة 20:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من مشاركة سعادة وزير الصحة العامة بالحفل
جانب من مشاركة سعادة وزير الصحة العامة بالحفل
ع
ع
وضع القراءة

احتفت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بحصولها على شهادة اعتماد المستوى الماسي للاعتماد الكندي 2024، وحصولها على لقب مركز التميز في الرعاية المتمحورة حول الأشخاص.

وأقامت المؤسسة حفلا بالمناسبة بحضور سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، وعدد من كبار المسؤولين بالقطاع الصحي، إلى جانب فريق الاعتماد الكندي.

ويعد الاعتماد الذي حصلت عليه المؤسسة أعلى تمييز يتم منحه للمرافق الصحية التي تركز على إشراك المرضى والأسر في عمليات الرعاية الصحية، كما يعتبر أعلى مستوى ومرتبة في إطار برنامج الاعتماد، الذي يمنح للمؤسسات الملتزمة إلى أقصى درجة، وتتميز بالجودة العالية ورصد النتائج، بالإضافة إلى استخدام الأدلة وأفضل الممارسات لتحسين الخدمات، إلى جانب أن هذا اللقب يعد شهادة على التزام المؤسسة بتقديم رعاية صحية شاملة ومتكاملة تضع احتياجات المرضى في المقام الأول.

GRksAsHW0AAdHYs
ويضع هذا اللقب مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في صفوف النخبة من مؤسسات الرعاية الصحية على مستوى العالم، والذي برهن على تميزها في المجالات الرئيسية، بما في ذلك إطلاق المبادرات بنجاح التي تدعو المرضى إلى أن يصبحوا أعضاء في اللجان الرئيسية، مثل لجنة الأخلاقيات ولجنة الجودة وسلامة المرضى، مما يمنحهم الفرصة للمشاركة في القرارات الرئيسية في تصميم وتطوير الخدمة.

ونوهت الدكتورة مريم عبدالملك المدير العام لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، في كلمة ألقتها خلال الحفل، بالإنجاز الجديد الذي حققته المؤسسة بحصولها على شهادة المستوى الماسي للاعتماد الكندي ومنح المؤسسة أيضا جائزة مركز التميز في الرعاية المتمحورة حول الأشخاص.

د. مريم عبدالملك: هذه الجوائز والاعتمادات المرموقة دليل على التفاني اللامتناهي للمؤسسة

وأشارت إلى أن هذه الجوائز والاعتمادات المرموقة تعتبر دليلا على التفاني اللامتناهي الذي أبداه قادة مؤسسة الرعاية الصحية الأولية وموظفوها ومرضاها وشركاؤها، وجهودهم الجماعية من أجل الوصول لأفضل الخدمات.

من جانبها، قالت الدكتورة أمل العلي المدير التنفيذي لإدارة الجودة وسلامة المرضى بمؤسسة الرعاية الأولية إن هذا التقييم الشامل من الاعتماد الكندي شمل زيارات ميدانية لجميع المراكز الصحية التابعة للمؤسسة وهي 31 مركزا، إلى جانب المقر الرئيسي للمؤسسة، حيث راجع فريق التقييم سياسات وإجراءات وممارسات مؤسسة الرعاية الصحية الأولية مراجعة دقيقة لضمان استيفائها للمعايير واتساقها في تقديم أعلى مستوى من الرعاية مع حرصها على سلامة المرضى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo