دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الدعوة تطلق سلسلة الدروس الدعوية "بصائر" في 45 مسجدًا بمناطق الدولة

03/11/2021 الساعة 21:28 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مطلع شهر نوفمبر الجاري سلسلة من الدروس الدعوية في مساجد الدولة المختلفة تحت شعار "بصائر"، لتشمل 45 مسجدا من مساجد قطر العامرة على مدى ثلاثة أشهر.

ويلقي الدروس نخبة مختارة من الدعاة والمشايخ، حيث سيتناولون القيم الإسلامية والتربوية وتزكية النفس من الناحية الإيمانية بما يعود بالفائدة على الفرد والأسرة والمجتمع.

وأوضح السيد مال الله عبدالرحمن الجابر، مدير إدارة الدعوة والإرشاد الديني، بأن الهدف الأساسي من هذه الدروس هو التأكيد على رسالة المسجد في نشر القيم الإسلامية بين شرائح المجتمع بمواضيع هادفة ومفيدة بأسلوب سهل ومبسط وفق الاستراتيجية التي رسمتها الوزارة في تحقيق هدفين، الأول منهما تفعيل البرامج الدعوية التي تبرز الصورة الحقيقية للإسلام وترسخ مبدأ الوسطية والاعتدال في المجتمع.

وأشار الى أن الهدف الثاني هو نشر الثقافة الإسلامية كإطار فكري شامل مواكب لروح العصر من خلال تعزيز المبادئ والقيم الأخلاقية في المجتمع وتحافظ على تقاليده وتراثه الحضاري، وتعزز روح المواطنة والتسامح والتواصل الحضاري.

يوسف الحمادي: الدروس الدعوية (بصائر)، تقام بعد صلاة العشاء

ومن جهته، بين السيد يوسف حسن الحمادي، رئيس قسم الإرشاد الديني، أن الدروس الدعوية (بصائر)، تقام بعد صلاة العشاء، وأن تكون المواضيع المطروحة في البرنامج تتناسب مع مرتادي المسجد، وتنوع ثقافة الحضور.

وأضاف الحمادي أنه ستتم عملية تدوير الدعاة على المساجد كل ثلاثة أشهر بإذن الله تعالى- بما يتناسب مع احتياجات أهالي المناطق، لاستهداف أكبر عدد من المساجد في الدولة خلال السنة، ولتصل رسالة الدعوة إلى أكبر شريحة من المستفيدين من خلال إرسال دعاة الوزارة إلى المساجد الموجودة في المناطق السكنية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo